اخبار فلسطين

الاحتلال الإسرائيلي يبعث برسالة جديدة إلى الوسيط المصري

أفادت وكالات انباء إسرائيلية، مساء اليوم، أن الاحتلال بعث برسالة إلى الوسيط المصري بشأن توتر الأوضاع الأمنية في منطقة غلاف قطاع غزة.

وقالت قناة (كان) الإسرائيلية، إن “إسرائيل أبلغت مصر رسميًا أنها لن تفرج عن الأسير الفلسطيني المضرب عن الطعام خليل عواودة”. 

وتابعت: “وفي المستوى السياسي، كانوا يعتقدون أن القيود المفروضة على المستوطنات المحيطة بغزة سترفع اليوم، ويقدرون الآن أنها ستستمر لعدة أيام أخرى”.

ذكرت صحيفة (معاريف) الإسرائيلية بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي قرر استمرار الإغلاق في غلاف غزة اليوم أيضًا.

وصرّح مسؤول أمني إسرائيلي، بأن “الـ48 ساعة القادمة حاسمة فيما يتعلق بالتصعيد على حدود غزة”.

وأفادت صحيفة يسرائيل هيوم، بأن الجيش الاسرائيلي يتوقع أن تقوم حركة الجها د الإ سلامي بتنفيذ. هجوم خلال الـ48 ساعة القادمة.

وأعلن مكتب بيني غانتس، بأنه أجرى تقييماً موسعاً للوضع في ضوء الأوضاع في غلاف غزة بمشاركة رئيس أركان الإحتلال ورئيس “الشاباك” والمدير العام لوزارة الجيش ومسؤولين كبار آخرين.

وقال في بيانٍ مقتضب، إن وزير جيش الاحتـلال غانتس “أوعز بالاستعداد لاستخدام مجموعة متنوعة من الوسائل المدنية والعسكرية من أجل إزالة التهديد في الجنوب وإجراء استعدادات عملياتية واسعة، بهدف استعادة روتين الحياة الكامل”

ويشار إلى أن منطقة غلاف غزة تشهد حالة من التأهب الأمني خوفاً من التصعيد عقب حملات الاعتقال المكثفة في الضفة والتي طالت مؤخراً القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي بسام السعدي.

المصدر: “وكالات”

شارك
العلامات: اسرائيلمصر