اخبار فلسطين

الأرصاد الجوية: يستمر تاثر البلاد بالمنخفض الجوي

الأرصاد الجوية – غزة الحدث

يستمر تاثر الاراضي الفلسطينية بالمنخفض الجوي، يوم الجمعة، لذا يكون الجو غائماً وباردا الى شديد البرودة فوق المناطق الجبلية حيث يطرأ انخفاض جديد على درجات الحرارة وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار على معظم المناطق خاصة فوق المناطق الشمالية والوسطى

بحسب الراصد الجوّي قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط زخات من البرد أحيانا والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا ، ويكون البحر مائجا هذا المساء.

كما توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، أن يكون الجو غائما وشديد البرودة ، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار خاصة فوق المناطق الشمالية والوسطى قد تكون مصحوبة بعواصف باردة رعدية وتساقط زخات من البرد أحيانا والرياح غربية الى جنوبية غربية  معتدلة الى نشطة السرعة ، ويكون البحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

يستمر تاثر البلاد  بالمنخفض الجوي الى يوم السبت، لذا يكون الجو غائماً الى غائم جزئي ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة

ويستمر تاثر البلاد بالمنخفض الجوي الى يوم السبت، لذا يكون الجو غائماً الى غائم جزئي ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا الى شديد’ البرودة فوق المناطق الجبلية وتسقط بإذن الله تعالى زخات متفرقة من الأمطار خاصة فوق المناطق الشمالية تضعف فرصة الهطول خلال ساعات المساء والرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة الى  نشطة السرعة ، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وتوقعت الارصاد الجوية يوم الاحد، ان يكون الجو صافياً بوجه عام ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة ليصبح الجو بارداً نسبياً الى بارد ، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج .

أما عن يوم الاثنين، فيكون الجو صافياً بوجه عام ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة ليصبح الجو بارداً نسبياً فوق المرتفعات الجبلية معتدلاً في بقية البلاد ،والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج .
هذا وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خاصة يوم الجمعة: تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة وشدة سرعة الرياح، إضافة إلى خطر التزحلق على الطرقات وانخفاض مدى الرؤيا الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة .

المصدر: دائرة الأرصاد الجوية | طقس فلسطين

شارك