اقتحام قوات الاحتلال يسفر عن إصابات واعتقالات في مخيم عقبة جبر

تعرض عدد من الفلسطينيين لإصابات في مواجهات نشبت بعد اقتحام قوات الاحتلال لمخيم عقبة جبر في أريحا في منتصف ليلة الأربعاء - الخميس.

تصاعد التوتر في مخيم عقبة جبر بفلسطين المحتلة

25 مايو 2023

أريحا – فلسطين المحتلة

تعرض عدد من الفلسطينيين لإصابات في مواجهات نشبت بعد اقتحام قوات الاحتلال لمخيم عقبة جبر في أريحا في منتصف ليلة الأربعاء – الخميس.

وفي التفاصيل، تعرض شابان لإصابات بالرصاص الحي، فيما تم اعتقال شخص آخر خلال مواجهات عنيفة اندلعت في محاولة لصد اقتحام آليات الاحتلال العسكرية.

قامت قوات الاحتلال بإطلاق النار الحي وقنابل الغاز السام نحو الشبان والمنازل.

أفادت الهلال الأحمر الفلسطيني بأن قوات الاحتلال تعيق وصول الفرق الطبية إلى داخل المخيم بعد تلقيهم تقارير عن وجود عدة إصابات.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال قد اقتحمت المخيم من عدة اتجاهات ونشرت على أسطح المنازل في المخيم وحاصرت منزلًا.

وأضافت أن قوات الاحتلال أطلقت طائرات مسيرة في أجواء المخيم، وتظهر التسجيلات المصورة اقتحام جرافات عسكرية للمخيم.

وقامت جرافات الاحتلال بإغلاق الطرق الفرعية المؤدية إلى مخيم عقبة جبر باستخدام السواتر الترابية.

وأفادت مصادر إسرائيلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم بهدف تنفيذ عملية واسعة تهدف إلى “اعتقال عدد من المطلوبين الفلسطينيين” بحسب ادعائهم.

وتزعم السلطات الإسرائيلية أن الهدف من الاقتحام هو اعتقال عدد من المطلوبين الفلسطينيين. ومع ذلك، ينتقد الفلسطينيون هذه الاعتداءات العسكرية ويشيرون إلى أنها تعتبر انتهاكًا لحقوقهم وحرمة المخيمات الفلسطينية.

تثير هذه الاحتجاجات العنيفة مخاوف دولية وتعكس التوترات المستمرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين. تطالب منظمات حقوق الإنسان بوقف العنف والتصعيد، وتحث على ضرورة التوصل إلى حل سياسي يضمن السلام والاستقرار في المنطقة.

تعاني المخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة من ظروف صعبة وقلة الموارد، وتتعرض باستمرار للهجمات والاعتداءات من قبل القوات الإسرائيلية. يعيش الفلسطينيون في المخيمات تحت ظروف قاسية، حيث يفتقرون إلى الخدمات الأساسية مثل المياه والصرف الصحي والكهرباء، ويواجهون قيودًا عديدة على حرية التنقل والوصول إلى المستشفيات والمدارس.

غزة الحدث الإخبارية