قطاع غزة

افتتاح موقف سيارات الأجرة الخاص بالمناطق الجنوبية قرب مفترق السرايا

افتتحت بلدية غزة موقف سيارات الأجرة الخاص بالمناطق الجنوبية قرب مفترق السرايا وسط مدينة غزة، اليوم الاثنين، بهدف تنظيم الحركة المرورية في المفترق وتوفير مكان للسيارات التي تنقل الركاب للمناطق الجنوبية والوسطى، وذلك ضمن خطة البلدية التطويرية للارتقاء بواقع المدينة.

وشارك في افتتاح موقف سيارات الأجرة  سمير مطير رئيس البلدية يحيى السراج، ووكيل وزارة الحكم المحلى، وبدر صبرة وهاشم سكيك أعضاء المجلس البلدي، و إبراهيم أبو جياب نائب مدير الإدارة العامة للمرور، وعدد من الشخصيات الاعتبارية والسائقين.

وإعتبر السراج افتتاح موقف للسيارات الخاصة بالمناطق الجنوبية، إنجاز استراتيجي كبير يصب في مصلحة السائقين ويساهم في التخفيف من الازدحام المروري وينظم الحركة المرورية فيها.

وقال السراج: “إن هذا الموقف يؤكد على رؤية وسياسة المجلس البلدي في ضرورة تطوير المدينة وتحسين الحركة المرورية فيها”، مؤكداً أن البلدية ستواصل عملية تطوير الموقف بشكل يتناسب مع السائقين والمواطنين من خلال توفير الإمكانيات اللازمة ليصبح موقفًا لائقًا بالمنطقة.

من جهته أشاد مطير بجهود بلدية غزة في الارتقاء بواقع المدينة والخدمات المقدمة للمواطنين، وتعزيز مبدأ الشراكة مع مختلف المؤسسات في المدينة، لتحقيق التنمية المستدامة، وتنفيذ مشاريع خدماتية وتطويرية جديدة.

من ناحيته، قال السائق سامي سليمان ممثلاً عن السائقين، أن موقف سيارات الأجرة يأتي في اطار معالجة الأزمة المرورية في مفترق السرايا بإنشاء الموقف، وتحقيق النظام والأمن وتوفير مكان مناسب للسائقين والركاب، مشيداً بدور بلدية غزة كما طالب الشرطة بمساندتهم في الحفاظ على النظام داخل وخارج الموقف.

وشكر الممثلُ عن السكان في المنطقة البلدية رئيسًا ومجلسًا وعاملين على إيجاد حل لمشكلة الازدحام المروري في المنطقة، والضوضاء الناتجة عنها، ولاسيما بعد مغادرة عدد من العائلات للمنطقة، مؤكداً على أهمية دور الشرطة في الحفاظ على النظام والانضباط داخل الموقف وفي “مفترق السرايا” بمنع السائقين من العمل خارج الموقف.

وتسعى بلدية غزة الى تطوير المفترقات العامة في المدينة، وذلك ضمن خطتها التطويرية للارتقاء بواقع المدينة وتحسين الحركة المرورية.

المصدر: دنيا الوطن

شارك
العلامات: غزة