قطاع غزة

‏لجنة إعادة إعمار ‎غزة تقيم حفل افتتاح مقرها الجديد في قطاع غزة

‏لجنة إعادة إعمار ‎غزة تقيم حفل افتتاح مقرها الجديد في القطاع

اعلنت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، اليوم الأربعاء، عن إقامة حفل افتتاح مقرها الجديد في قطاع غزة، تحت رعاية السفير القطري محمد العمادي، رئيس اللجنة، وبحضور نائبه الأستاذ خالد الحردان.

وانطلق حفل الافتتاح بحضور جمعٍ من الشخصيات الحكومية الوازنة ونواب المجلس التشريعي في حكومة غزة وقادة الفصائل الفلسطينية وممثلي المؤسسات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني.

كلمة السفير القطري في حفل إفتتاح مقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة

كما شارك في الحفل عدد من رؤساء المؤسسات التعليمية والجامعات في قطاع غزة، ولفيف من رجال الأعمال والوجهاء والمخاتير، وممثلين عن المكاتب الاستشارية والهندسية وشركات المقاولات في قطاع غزة.

وخلال كلمة السفير العمادي في الحفل، رحّب سعادة السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة بالحضور، موجهاً لهم تحيات أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وسمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

وأكد العمادي أن اللجنة القطرية ومنذ أن بدأت عملها في مجال إعادة إعمار غزة عام 2012، بدءًا بمنحة سمو الأمير الوالد بقيمة 407 مليون دولار، شكّلت نقطة تحوّل في مجال التنمية والإعمار، وأشرفت على مئات المشاريع الإنسانية ضمن خطط متكاملة، لتوفير وتلبية احتياجات سكان غزة في مختلف المجالات.

وأشاد العمادي بالطواقم الهندسية والفنية والإدارية والأيادي الفلسطينية العاملة التي ساهمت في تنفيذ كافة المشاريع القطرية في قطاع غزة، متوجها بالشكر الجزيل لجميع المنظمات والشخصيات الدولية،

وكذلك الوزارات والسلطات والمؤسسات الرسمية والشعبية التي بذلت جهودا كبيرة من أجل إنجاح عمل اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة وتسهيل مهامها حتى وصلت لهذه المرحلة المتميزة.

وخلال كلمته، وجّه السفير العمادي الشكر لفخامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس،

لتخصيصه قطعة أرض بمساحة 3 دونمات في محافظة رام الله، من أجل إقامة المقر الدائم للسفارة القطرية، مشيرا إلى أنه تجري الآن مرحلة إعداد التصاميم الهندسية للمشروع.

وقال السفيؤ العمادي: “إننا بذلك نؤكد أن عملنا ليس مقتصراً على قطاع غزة فحسب، بل في القدس والضفة الغربية، حيث أن لدينا مشاريع أخرى تهدف لدعم صمود الشعب الفلسطيني، مؤكدين أننا وبفضل الله أولاً، ثم بإشراف قيادتنا وسياستها الحكيمة، أصبحت مشاريعنا نموذجاً فريداً في مجال البنيان والعمران وتوفير احتياجات الإنسان”.

واختتم العمادي كلمته بالتأكيد على موقف قيادة دولة قطر الأصيل، باستمرار الوقوف مع الشعب الفلسطيني، وتقديم الدعم اللازم له على كافة المستويات وفي كل المجالات.

المصدر: اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول