صورة وخبر

‏كم سيجارة يدخن رئيس شركة السجائر المصرية… إجابة صادمة

‏كم سيجارة يدخن رئيس شركة السجائر المصرية… إجابة صادمة

فجّر هاني أمان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان، الشركة الوطنية لإنتاج التبغ في مصر، مفاجأة كبيرة عند سـؤاله: هل يدخن؟

وقال هاني أمان رئيس شركة السجائر خلال حديث له مع الاعلامي “عمرو اديب” بمكالمة هاتفـية مع برنامج “الحكاية” المذاع على فضائية “أم بي سي مصر” إنه “لا يدخن السجائر”، وأكد “أنه ومجلس الإدارة بالكامل لا يدخـنون”.

رئيس شركة السجائر المصرية لا ادخن ولا أشجع على التدخين

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان، رداً على استغراب عمرو أديب، “معقولة رئيس شركة الدخان لا يدخن؟”، فقال: “أنا مـش بدخن ومجلس الإدارة كله مش بيدخن… أنا كنت بشـتغل في شركة منظفات قبل كده وماكنتش بغسل هدوم ولا أطباق”، وتابع: “أنا لا أشجع على التدخـين ولكن بقدم خدمة للمدخن”.

وتعتزم الحكومة المصرية طرح مزايدة حول رخصة جديدة لتصنيع السجائر العادية والإلكترونية بشرط مساهمة الشرقية للسجائر بحصة %24 بما يعوضها عن خروج بعض شركائها الأجانب وهم فيليب موريس وبريتش أمريكان وتاباكو وشركة محلية ، وفقا لما قالته المصادر.

والرخصة الجديدة تتضمن الحق الحصري لانتاج الدخان الإلكترونية فضلا 15 مليار سيجارة عادية سنويا ترتفع إلى 50 مليار سيجارة، بحسب صحيفة “المال”.

تعليقا على ذلك قال هاني أمان، إن “قيمة الرخصة الجديدة لإنتاج السجائر قد تصل إلى 350 مليون دولار”.

وقال، في حديثه مع الفضائية المصرية، “الشركة الشرقية بقالها يمكن 100 سنة تنتج سجائر، وأي سيجارة في مصر تنتج في الشـرقية للدخان، والدولة استخدمت حقها ومن حق الدولة استـخدام حقها وتظهر كملجأ للمستثـمرين الأجانب وهي رخصة واحدة إحنا بننتجها”.

وأكمل: “لكن هناك شـروط، فالشركة الجديدة مش هتدخل في فئة السجائر الشـعبية واللي عايز يجي من الشركات الأجنبية بالتالي هما مش هينفع يبقى سعرهم قليل ولازم يبـقى أعلى من السـجائر اللي عندي 50%”.

المصدر: سبوتنيك

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول