اخبار العالم

‏تهدف الى تصديرها… شركة هندية تطور لقاحاً مضاداً لسلالات متحورة لفيروس كورونا

تخطط شركة (كاديلا هيلث كير) ليمتد لتقديم بيانات اختبارات للقاح مضاد لفيروس كورونا بحلول نهاية شهر مايو (أيار) الجاري، وتسعى للحصول على موافقة على اللقاح في شهر يونيو (حزيران) المقبل، بحسب ماذكرته صحيفة “فايننشال اكسبريس ونقلاً عن شارفيل باتيل المدير الإداري للشركة.

في البداية تخطط شركة كاديلا لتزويد الهند باللقاحات، ثم تصديرها إلى بلدان أخرى في نهاية المطاف.

وأكد باتيل للصحيفة أن التجارب السريرية للمرحلة الثالثة من لقاح زيكوف-دي، وستكون ممثلة لفعاليته ضد العديد من السلالات المتحورة لفيروس كوفيد-١٩ التي ظهرت في هذه الموجة.

وأشار، في التصريحات التي اوردتها اليوم السبت وكالة بلومبرغ للأنباء، أن هذه أكبر تجربة يتم إجراؤها حتى الآن في البلاد، وأن الـشركة استعانت بأكثر من 28 ألف متطوع.

وتعمل كاديـلا أيضاً من أجل الحصول على الموافقة على إعطاء اللقاح للأطـفال الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاماً، حسبمـا ذكر التقرير نقلاً عن مصادر لم يسمها.

وذكرت وكالة بلومبرغ للانباء أن الشركة، التي تتخذ من أحمد أباد مقراً لها، اختبرت لقاح زيكوف -دي على أكثر من 1500 طفل في إطار تجارب المرحلة الثالثة الجارية. وبحـسب التقرير، لم يتم اختبار أي لقاح آخر للأطفال.

ونوه التقرير إنه بمجرد حصول الشـركة على الموافقة، تخطط كاديلا لإنتاج ما يصل إلى 240 مليون جرعة سنوياً في منشآتها في أحمد أباد وفادودارا.

المصدر: وكالات

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول