اخبار العالم

وكالة شؤون ‎المسجد النبوي : تعلن عن الخطة التشغيلية للمسجد النبوي في شهر رمضان المبارك

غزة الحدث الإخبارية

اعلنت وكالة شؤون المسجد النبوي اليوم الخميس عبر موقع تويتر، عن البرنامج والخطة التشغيلية الذي سيتم اتباعها في شهر رمضان للمسجد النبوي لاداء الفرائض والعبادات في ضل تفشي فيروس كوفيد-١٩.

وقالت الوكالة ان الخطة تتضمن ‎لهذا العام برامج ومستهدفات وبدائل وطوارئ وإدارة أزمات لشهري شعبان ورمضان، وتنفيذ للاستعدادات خلال شهر رمضان وأيام عيد الفطر المبارك.

‏وضعت جميع المعلومات والمستهدفات في الخطة بالمقارنات التراكمية بين الأشهر التي تسبق شهر رمضان، وبطرق تراعي تأثر البرامج والمستهدفات بالتوجيهات المستجدة وكثافة حركة الزوار والمصلين، وأنّ موسم هذا العام استثنائي في ظل جائحة كورونا، حيث يتسم بالحضور النسبي وفق الإجراءات الاحترازية.

قرار غلق المسجد النبوي بعد صلاة التراويح

حيث قالت انها قررت غلق المسجد بعد صلاة التراويح بنصف ساعة وفتحه قبل أذان الفجر بساعتين مع بداية شهر رمضان المبارك.

وستم فتح المسجد في العشر الأواخر من شهر ‎رمضان على مدار الساعة



كما سيتاح للمصلين الصلاة في الحصوات وتوسعات للمسجد وسطحه وساحاته وفق خطة التفويج المبنية على الكثافات وتطبيق الإجراءات الاحترازية خلال شهر ‎رمضان.

‏يتاح للمصلين الصلاة في الحصوات وتوسعات وسطحه وساحاته وفق خطة التفويج المبنية على الكثافات وتطبيق الإجراءات الاحترازية خلال شهر ‎رمضان، ويستمر تخصيص أداء الصلوات داخل الحرم القديم والروضة الشريفة على العاملين بالمسجد النبوي وذوي الجنائز.

المصدر: وكالة شؤون المسجد النبوي

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول