اخبار العالم

وكالات: موظفي فيس بوك عاجزون عن دخول مكاتبهم بسبب تعطل الأنظمة الأمنية

تعطل مواقع التواصل الاجتماعي وهاشتاق facebookdown يتصدر موقع تويتر

أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن بعض موظفي (فيس بوك) عجزوا عن دخول مكاتبهم بسبب تعطل الأنظمة الأمنية الإلكترونية لفتح الأبواب.

وكتبت شيرا فرينكل، مراسلة صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية على”تويتر”: “اتصلت بشخص يعمل في “فيس بوك”، تحدث عن موظفين عاجزين عن دخول المكاتب هذا الصباح لكي يبدأوا بتقييم أبعاد العطل لأن بطاقات دخولهم لم تعمل لفتح الأبواب”.

يشار أن موقعي “فيس بوك” و”إنستغرام” وتطبيق “واتساب” لتبادل الرسائل انقطعت يوم الاثنين عند عشرات الآلاف من المستخدمين حول العالم بسبب عطل فني.

في ذات السياق نقلت سي بي سي نيوز | Facebook أرسل فريقًا إلى أحد خوادمه في كاليفورنيا لمحاولة إعادة تشغيل خوادمه يدويًا.

وقالت القناة “12” الاسرائيلية أن بسبب تعطل وسائل التواصل الاجتماعي: وفقًا لبيانات شركة الشبكة الخلوية بيليفون، بدءًا من الساعة 19:00 حدثت قفزة بنسبة تزيد عن 580% في إرسال الرسائل النصية القصيرة SMS مقارنة باليوم العادي.

وأفادت قناة الجزيرة أن خسائر مارك زوكربيرج مالك “فيس بوك” بلغت خلال الساعات الماضية 7 مليارات دولار بسبب تعطل تطبيقات فيسبوك

زفي السياق ذاته أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون)، قبيل انتصاف ليل الإثنين، أنها تدرس إمكانية وجود “تهديد أمني” على خلفية تعطل مواقع التواصل  في وقت تصاعدت تكهّنات بشأن احتمال تعرّضها، إلى هجمة سيبرانيّة، ما أدّى إلى توقّف خدماتها لساعات، الإثنين.

وتوقّفت تطبيقات “واتسآب” و”فيس
بوك” و تطبثق “إنستغرام” حول العالم، عن العمل، مساء الإثنين، مسجّلة انقطاعا واسعا استمرّ لساعات، وشمل عشرات ملايين المستخدمين على الأقل. كما تمّ الإبلاغ عن بعض مشاكل في الدخول إلى “تويتر” الا أن (تويتر) لا يزال يعمل بشكل طبيعي وحقق أكبر نسبة تسجيل لمستخدمين جدد

وقال مسؤول في “واتسآب” لشبكة “NBC”، إنّ لا شيء يعمل في مبنى الشركة، سوى البريد الإلكترونيّ.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول