وفاة الداعية السعودي عبدالله بانعمه بعد معاناة من المرض.

ودعت المملكة العربية السعودية الداعية عبدالله بانعمه الذي وافته المنية فجر اليوم الجمعة، 27 يونيو 2023، عن عمر يناهز الـ47 عامًا بعد معاناة مع مرض الشلل الرباعي.

ودعت المملكة العربية السعودية الداعية عبدالله بانعمه الذي وافته المنية فجر اليوم الجمعة، 27 يونيو 2023، عن عمر يناهز الـ47 عامًا بعد معاناة مع مرض الشلل الرباعي.

وبكلماتٍ مؤثرة، نعى مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية الداعية الراحل عبدالله بانعمة سائلين الله بأن يتغمد روحه الجنة وبأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

كما أعاد عدد من النشطاء تداول مقاطع فيديو للراحل بانعمة والتي ضرب بها المثل بالصبر والعزم على مرضه الذي أصيب به قبل 31 عامًا وبقاءه عاجزًا عن الحركة طوال تلك الفترة التي خصصها في الدعوة.

وعبر وسم “#عبدالله_بانعمة” استذكر عدد من المغردين دور الراحل بانعمه في إلهام ذوي الهمم في المجتمع السعودي ودعوتهم للتغلب على إعاقتهم والمضي قدمًا في تحقيق أهدافهم وعدم الاستسلام لإعاقتهم.

تعرض بانعمة لحادثٍ مؤلم في عام 1993 أثناء ممارسته رياضته المفضلة ألا وهي السباحة، حين قفز بطريقة خاطئة الأمر الذي تسبب في كسر رقبته والفقرات الثالثة والرابعة والخامسة من عموده الفقري وبقي تحت الماء لمدة 15 دقيقة.

وبعدما تمكنوا من إنقاذه، أصيب بانعمة بإعاقة دائمة وتم تشخيصه بـ”الشلل الرباعي” بسبب انقطاع الاكسجين عن دماغه لمدة 4 دقائق، الأمر الذي أدى إلى وفاته دماغيًا وبات عاجزًا عن تحريك جسده باستثناء رأسه.

وبعد 17 يومًا من الحادث المؤلم، أجرى الأطباء له عملية حرجة حين وجدوا صديدًا وتمكنوا من تنظيفه لكنه بقي بعدها لمدة أربع سنوات في المستشفى أجرى خلالها نحو عملت 12 عملية ومنها ست عمليات في الرقبة وأقل عملية احتاجت لـ 11 ساعة.

من هو الشيخ عبدالله بانعمه

إن الشيخ عبد الله بانعمة هو داعية إسلامي من مواليد عام 1976، تعرض في بداية حياته لحادثة تسببت بإصابته بشلل رباعي، ولكنه تقبل إعاقته، ولم يجعلها عائقًا له في الحياة، فاستطاع أن يصل لهدفه، ويصبح داعيةً إسلامياً وينشر قصته لتكون عبرة لكل شباب المسلمين، وقد فارق الحياة صباح اليوم الجمعة السابع والعشرين من شهر كانون الثاني يناير عام 2023 وهو في السابعة والأربعين من العمر، وهو متزوج وله ولد واحد.

فريق التحرير
فريق التحرير
المقالات: 2529