اخبار العالم

وزير خارجية قطر ينفي تمويل الدوحة لمنظمات إرهابية

قال وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في مقابلة بعنوان “غرب آسيا وشمال أفريقيا: خطوات نحو الاستقرار والازدهار”، بأن قطر لا تمول المنظمات الإرهابية.

وجاءت تصريحات محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ضمن المقابلة المقامة على هامش أعمال منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي.

وأضاف الوزير القطري ” للأسف هذه الحملة بإتهام قطر بتمويل المنظمات الإرهابية، تضلل الناس. نحن نلتزم بالإتفاقيات الدولية والعقوبات الأمريكية التي تفرضها على هذه المنظمات ونعمل بشفافية. وعلاقتنا مع حركة حماس او طالبان لا تعني بأننا نمولهم أو نوفر لهم أي دعم. مؤكدا بان قطر ترى أنه من الضروري الإبقاء على قنوات للتواصل، مع المنظمات المشار إليها لإجراء مفاوضات معها”.

وتابع الوزير القطري ” من المهم الإبقاء على قناة الاتصال هذه مفتوحة، والتي يمكن أن تنضم إليها مجموعة متنوعة من الشركاء. وكل هذا بهدف ضمان الاستقرار في المنطقة. إذا دخلنا في حوار ، فهذا لا يعني أننا ننحرف، و،يجب أن يفهم أن مثل هذا الاتصال يهدف إلى ضمان الأمن والسلام”، بحسب ما نقلت وكالات إعلام روسية.

هذا وينعقد “منتدى سان بطرسبرغ الاقتصادي الدولي 2021″، في الفترة من 2 إلى 5 حزيران/يونيو الجاري، بحضور شخصي للمشاركين، وبحسب وكالة “سبوتنيك” الشريك الإعلامي للمنتدى.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول