اخبار العالم

وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يكشف عن لقاء قريب مع نظيره المصري

تطورات وقف اطلاق النار مع الاحتلال

كشف وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، غابي أشكنازي، تفاصيل المحادثات التي وصفها بـ”المهمة”، مع نظيره المصري سامح شكري، موضحاً تطورات الصراع الفلسطيني الإسرائيلي الأخير، مشيراً أن هناك اتفاقا ثنائيا على ترتيب لقاء قريب.

وأشار أشكنازي، عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، إلى أنه تطرق خلال حديثه مع وزير الخارجية المصري شكري إلى الجهود المصرية، ومعربا عن شكره لالتزام مصر بتحقيق السلام في المنطقة.

وقال: “أجريت محادثات مهمة مع وزير الخارجية المصري، الجمعة الماضية، وشكرته على جهود مصر والتزامها بتحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة”.

وأضاف اشكنازي: “أكدت له أن أي ترتيب مستقبلي يجب أن يشتمل على ضمانات تتعلق بالأمن القومي ومبادئ السياسة، خاصة إعادة الاستقرار والسلام لسكان الجنوب، وتوقف حماس عن التسلح، والتزام إسرائيل بإعادة المواطنين الإسرائيليين المحتجزين بشكل غير قانوني من قبل المنظمة الإرهابية”، وفق تعبيره.

وكانت وزارة الخارجية المصرية، قد كشفت في بيان لها، إن وزير الخارجية المصري سامح شكري ونظيره الإسرائيلي غابي أشكينازي، بحثا، خلال اتصال هاتفي، الخطوات التالية بعد وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

وبحسب البيان فقد تلقى شكري اتصالاً من أشكنازي، الذي “ثمَّن جهود مصر في التوصل إلى وقف إطلاق النار مع الجانب الفلسطيني”. وأكد أشكينازي خلال الاتصال “حرص الاحتلال على الحفاظ على الهدوء”.

في ذات السياق قال التلفزيون المصري الخميس الماضي، إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمر بإرسال وفدين أمنيين إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية للعمل على تثبيت الهدنة بين الإسرائيليين والفلسطينيين في قطاع غزة. وبينت الرئاسة المصرية في بيان أن السيسي تحدث مع الرئيس الأمريكي جو بايدن والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

يذكر انه صباح يوم الجمعة الماضي، بدأ وقف إطلاق النار بين الاحتلال وحركة المقاومة الإسلامية “حماس” في الساعة الثانية فجراً وهي التي حددها وسطاء مصريون. وفي وقت سابق، أعلنت حكومة الاحتلال عن تفاصيل اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، كاشفة أنه تم برعاية مصرية.

المصدر: الرئاسة المصرية + تويتر + سبوتنيك

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول