اخبار فلسطين
أخر الأخبار

وزير المخابرات الإسرائيلي: أهديت المسؤولين السودانيين زيتا وحمضيات وأهدوني بندقية آلية “أم 16”

ايلي كوهين: أهديت المسؤولين السودانيين زيتا وحمضيات وأهدوني بندقية آلية "أم 16"

‏(وزير المخابرات الإسرائيلي: أهديت المسؤولين السودانيين زيتا وحمضيات وأهدوني بندقية آلية “أم 16”!)



قال وزير المخابرات الإسرائيلي (ايلي كوهين)، إنه التقى يوم الإثنين الماضي في الخرطوم رئيس المجلس السيادي عبد الفتاح البرهان “وتحدثا عن قضايا الأمن والاستخبارات”. بين البلدين، واعتبر الوزير الإسرائيلي في حديث لموقع ” واينت” العبري أن “النظام السوداني يسير باتجاه داعم للغرب،

وتخلى عن الطريق السابقة لسلفه (عمر البشير) الذي دعم الإرهاب والميليشيات وفص.ائل فلسطينية”، منوها باستقباله هناك “بدفء بالغ”.

وردا على سؤال متكرر حول إمكانية افتتاح سفارة لإسرائيل في الخرطوم، قال وزير المخابرات الاسرائيلي كوهين “نحن نتحدث عن بضعة أشهر أخرى، لا يوجد موعد محدد حتى الآن”.

وتابع “ الرئيس السوداني يقول بكل بوضوح إن الاتفاق مع إسرائيل يصب في مصلحتهم وإنه ينوي دفعه إلى الأمام وقيادته. وقلت له إن هناك علاقات تجارية مع مصر وإثيوبيا”.

وكشف كوهين أنه أحضر معه إلى السودان من ثمار البلاد وخيراتها خاصة الحمضيات وزيت الزيتون، وأنه فوجئ بتلقي هدية على شكل “بندقية أوتوماتيكية من طراز” أم 16 “حقيقية.

وأضاف “أخذت الهدية (البندقية) من السودان معي إلى الطائرة بعدما قمنا بنزع مخزون رصاصها وقد أودعتها داخل مكتبي كذكرى من هذه الزيارة التاريخية”.

المصدر: القدس العربي / غزة الحدث

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول