اخبار فلسطين

وزير الخارجية المصري‬⁩ يصل مقر المقاطعة في رام الله

غزة الحدث الإخبارية
وصل وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الاثنين، إلى مدينة رام الله، للقاء الرئيس الفلسطيني، محمود عباس ومن أجل اكمال النقاش في مسألة إعمار قطاع غزة بعد عدوان الاحتلال الصهيوني عليها.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية، أحمد حافظ، أن “زيارة شكري تأتي في إطار التحركات المصرية المتواصلة للبناء على وقف إطلاق النار، ومناقشة إعادة الانخراط في المسـار التفاوضي سعيًا لإحياء عملية السلام التي تُفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المُستقـلة على خطوط عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، واستعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، استنادًا إلى مقررات الشرعية الدولية”.

وكان قد قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الإثنين، في مؤتمر صحافي بالعاصمة الأردنية عمان مع نظيره الأردني، أيمن الصفدي، إن “القاهرة تنسق مع عمّان للمحافظة على حقوق الشعب الفلسطيني” مؤكدا على “ضرورة تفعيل حل الدولتين وتحقيق مطالب الشعب الفلسـطيني”.

ومن جهته أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي أنه لا حل دون تحقيق السلام الشامل وفق القرارات الدولية والمبادرة العربية.

المصدر: عرب٤٨

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول