اخبار العالم
أخر الأخبار

وزير الخارجية التركي تشاووش أوغلو: بدأنا اتصالاتنا مع مصر على الصعيد الدبلوماسي

تشاووش أوغلو: بدأنا اتصالاتنا مع مصر على الصعيد الدبلوماسي

وزير الخارجية التركي تشاووش أوغلو : بدأت تركيا ومصر اتصالات على المستوى الدبلوماسي.

غزة الحدث الإخبارية

أعلن وزير الخارجية التركي تشاووش أوغلو، عن بدء الاتصالات الدبلوماسية بين تركيا ومصر من أجل إعادة العلاقات الدبلوماسية إلى طبيعتها، وعدم طرح البلدين أي شروط مسبقة من أجل ذلك.

وجاء ذلك في تصريحات للتلفزيون التركي حول المستجدات في ملف السياسة الخارجية لتركيا.

وأكد تشاووش أوغلو، عدم طـ ـرح تركيا ومصر أي شروط مسـ ـبقة من أجل إعادة العلاقات إلى طبيعتها بين البلدين، وذلك في معرض رده على سؤال بهذا الخصوص.


وأضاف أوغلو: “لا يوجد أي شرط مسبق سواء من قبل المصريين أو من قبلنا حاليا، لكن ليس من السهل التحرك وكأن شيئا لم يكن بين ليلة وضحاها، في ظل انقطاع العلاقات لأعوام طويلة”.

وتابع قوله: “ إن تطبيع العلاقات يتم لكن ببطء، من خلال المباحثات ورسم خارطـ ـة طريق”.

واستطرد قائلاً: “بطبيعة الحال، يحدث هناك نقص في الثقة، مع الأخذ بعين الاعتبار القطيعة لأعوام طويلة، وهذا حدث طبيعي يمكن أن يحدث لدى البلدين، ولهذا تجري مباحثات في ضوء استراتيجية وخارطة طريق معينة. وتتواصل المحادثات”.

وتابع: “لدينا اتصالات مع جمهورية مصر سواء على مستوى الاستخبارات أو وزارتي الخارجية، و اتصالاتنا على الصعيد الدبلوماسي قد بدأت”.

على جانب آخر، قال وزير الخارجية أوغلو؛ إن أنقرة لا ترى أي سبب يمنع تحسين العلاقات مع السعودية، وأنها مستعدة للتجاوب مع أي خطوات إيجابية من الرياض والإمارات أيضا.

المصدر: الاناضول

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول