قطاع غزة

وزارة العمل توضح معايير وشروط اصدار تصاريح العمل داخل اراضي الـ48

الجمعة/1/يوليو/2022

أصدرت وزارة العمل الفلسطينية بقطاع غزة، اليوم الجمعة، تنويهاً توضح فيه معايير التفضيل للمواطنين المسجلين لتصاريح العمل داخل أراضي الـ48.

وقالت وزارة العمل، في تنويه عبر صفحتها الرسمية على موقع (فيسبوك)، إن من شروط ومعايير التفضيل الترشح لتصاريح العمل في أراضي الـ 48، أن يكون العامل متزوجاً، ومسجلاً على رابط وزارة العمل ولا دخل ثابت له وغير موظف حكومي.

وأضافت الوزارة، أن من ضمن الشروط أيضا، أن يكون عمر المتقدم أكثر من 26 عاما وأصغر من 60 عاما، وألا يملك سجل تجاري حقيقي، ليس عليه أي منع قضائي.

وأفادت الوزارة أن معايير التفضيل فيما يخص الموافقة على تصاريح العمل، تكمن في أن يكون المسجلين على الرابط بتاريخ قديم، مضيفة أنه كلما قل العمر زادت الفرصة.

وأضافت وزارة العمل بغزة أن من بين المعايير أيضا، “من لديه شهادة مهنية، ومن ليس لديه شهادة أكاديمية، وأنه كلما زاد عدد الأبناء تزيد فرصة الترشح للتصاريح، ومن لم تكن الزوجة موظفة أو لها دخل، ومن لم يكن له أي عمل، ولا يتلقى مخصص مالي هو أو زوجته، ولا يمتلك سيارة”.

وبيّنت العمل، خلال التنويه، أن كل معيار من معايير التفضيل أعلاه مخصص له عدة نقاط، وحسب مجموع النقاط يتم ترتيب الأسماء المرشحة للتصاريح حسب معايير أكثر دقة.

وأوضحت من خلال مثال: أن من لديهم ٣٠ نقطة نجد عددهم ٥٠٠٠ شخص يتم ترتيبهم بمعايير أكثر تفصيلا)

وأشارت إلى أن  وزارة العمل ستفعّل خلال الأيام القليلة المقبلة رابط مخصص للمواطنين لمعرفة حالتهم بخصوص تسجيل التصاريح وترتيبهم في الدور العام ونقاط التفضيل التي حصلوا عليها.

وزارة العمل

Share via
Copy link
Powered by Social Snap