قطاع غزة

وزارة الداخلية: غزة تدق ناقوس الخطر ومنحى تصاعد الإصابات تجاوز 1000 اصابة

غزة الحدث الإخبارية – الاربعاء 31 مارس

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني إياد البزم، في مقابلة صحفية مع وكالة “شهاب” المحلية مساء اليوم الأربعاء عن ملف كورونا والحالة الوبائية في غزة؛

نلمس حالة من التراخي حالياً لدى المواطنين في الالتزام بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

البزم.. تجاوزنا عتبة الـ 1000 اصابة يجعل غزة تدق ناقوس الخطر

واشار البزم “كلما التزم المواطنون بإجراءات الوقاية كلما قلت الإجراءات الحكومية المفروضة، والعكس صحيح.

كما أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية أن منحى تصاعد الإصابات يرتفع بشكل كبير حيث تجاوزنا الألف إصابة، وهذا يدق ناقوس الخطر بضرورة الالتزام؛ حتى نتمكن من تخطي الموجة وأن نعبر هذه الجائحة.

وأضاف إياد البزم “من المبكر الحكم على جدوى الإجراءات المتخذة مؤخراً حيث لم يمضٍ عليها سوى عدة أيام، لكن نأمل أن تؤتي ثمارها على صعيد التخفيف من منحنى ارتفاع الإصابات”.

الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية / إياد البزم

وقال البزم “لدينا العديد من التوصيات والمقترحات التي ندرسها في هذا الوقت لمواجهة ارتفاع الإصابات، ولكن حتى اللحظة لا يوجد أي قرار متعلق بإجراءات جديدة، وعندما نتخذ أي إجراء سنعلن عنه بشكل واضح.

وأكد المتحدث بإسم وزارة الداخلية “ان وزارة الداخلية تكثف جهودها حالياً من أجل أن يتمكن المواطنون من ممارسة شعائر شهر رمضان الكريم، وتبذل كل جهد في سبيل ذلك، وأشار أن الفيصل في هذا الأمر هو مدى التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية في هذه المرحلة.

واختتم البزم قوله ” الإغلاق التام هو السيناريو الأصعب لأنه يثقل على المواطنين ويلقي بأضرار كبيرة على كافة القطاعات، وليس من السهل اللجوء إليه”.

وزارة الداخلية – غزة

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول