اخبار العالم
أخر الأخبار

والد اسراء غريب الأدلة التي قدمتها النيابة العامة ضد المتهمين بقتل شقيقتهم مفبركة

والد اسراء غريب يطالب بالافراج عن المتهمين بقتلها ويؤكد : سيحصلون على البراءة

والد اسراء غريب الأدلة التي قدمتها النيابة العامة ضد المتهمين بقتل شقيقتهم مفبركة

عادت قضية الشابة الفلسطينية اسراء غريب ابنه مدينة بيت لحم، التي أثارت وفاتها في عام 2019 ضجة كبيرة، إلى الواجهة مجدداً بعد تصريح أدلى به والدها.

تابعنا على اخبار جوجل

فقد قال ناصر غريب، والد اسراء غريب، أن الأدلة التي قدمتها النيابة العامة ضد أبنائه المتهمين بقتل شقيقتهم “مفبركة”،

Advertisement

لافتا إلى أن العائلة تقدمت بشكوى ضد “الجناة الحقيقيين ممن قاموا بفبركة تلك الأدلة”، مضيفاً بعد سنة ونصف من الحادثة، أن الأمور معروفة من البداية، إلا أن التدخلات الخارجية أثرت على النيابة والقرار في فلسطين، على حد تعبيره ؛ والمنشورات والتصوير والفيديوهات أُثبت أنها مفبركة وكل الشهود أثبتوا صحة الرواية التي تحدثنا بها من البداية.

كما اكد أن المتهمين سيحصلون على البراءة، مشيراً إلى رفض التهم الموجهة ضد أبنائه، قائلاً: “ما نريده براءة الشبان”.

وأضاف: “من أقدم على هذه الضجة اعترف بها، وقدمنا شكوى ضده ومن فبرك مقاطع الفيديو وهول الأمر، لكن لم يحرك أحد ساكناً بالشكوى، كما أن قاضي محكمه بداية بيت لحم كشف التناقض في أقوال بعض الشهود وتحديداً الطبيب الشرعي، ولو كان لدى القاضي أي أمر مختلف لما أفرج عنهم”.

Advertisement

وأتت هذه التطورات بعد ساعات من قرار محكمة بداية بيت لحم، إخلاء سبيل المتهمين في مقتل الشابة مؤقتًا، رغم معارضة النيابة العامة ليستمرّ المسار القضائي بحقّهم، وذلك بحسب ما أفاد محامي المتهمين، خالد عمرو.

وصدر القرار بعد دفع المتهمين كفالة عدلية قيمتها 10 آلاف دينار عن كل منهم لحين الانتهاء من إجراءات المحاكمة.

كما ذكر المحامي أن المحكمة نظرت إلى البينات المقدمة، وتم استدعاء الطبيب الشرعي في الجلسة السابقة وكانت إفادته متناقضة، ما دفع المحكمة إلى الاقتناع بضرورة إخلاء سبيل المتهمين بكفالة، حتى استكمال القضية، لافتا إلى أن هذا إجراء قانوني.

Advertisement

يشار إلى أن النائب العام الفلسطيني المستشار أكرم الخطيب، كان أحال المتهمين بقتل الشابة إسراء، إلى محكمة بداية بيت لحم للمباشرة في إجراءات المحاكمة، مصادقاً بذلك على قرار الاتهام الذي تضمن توجيه تهمة الضرب المفضي إلى الموت بالاشتراك.

المصدر: العربية

Advertisement

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول