صورة وخبر

هيئة كبار العلماء بالسعودية تشرح أسباب اكتمال رمضان 30 يوما هذا العام

هيئة كبار العلماء بالسعودية تشرح أسباب اكتمال رمضان 30 يوما هذا العام

أكد عضو هيئة كبار العلماء بالسعودية عبد الله بن منيع، أن شهر رمضان هذا العام سيكون 30 يوما، موضحاً الأسباب العلمية التي تبرهن ذلك، وفق ما نقله موقع “سبق” السعودي.

شهر رمضان هذا العام سيكون 30 يوما

وشرح عبد الله بن ابن منيع الأسباب، قائلا: “لأن غروب الهلال سيسبق غروب الشمس بثلاثة عشر دقيقة”، مضيـفا أن “ولادة هلال شهر شوال سـتكون عقب غروب الشمس، وتحديدا عند الساعة 9:59 مساء”.

وتابع منيع قوله : “شمس يوم الثلاثاء 29 رمضان، سوف تغرب بعد غروب القمر الساعة 6:51 مساء، ويغرب القمر قبـلها وبالتحـديد الساعة 6:38 مساءا”، مشيرا إلى أن ليلة الأربعاء هي آخر ليلة في رمضان، ويوم الأربعاء هو الـيوم الثلاثين المكمل لرمضان.

ولفت عضو هيئة كبار العلماء إلى أن يوم الخميس الموافق 13 أيار/ مايو، سيكون أول يوم من أيام شهر شوال، وهو يوم عـيد الفطر، مشيراً إلى أن بيان المحكمة العليا بشأن تحري رؤية هلال شهر شـوال مساء الثلاثاء، إعذار لمن لم يؤمن بالحـساب الفلكي، وإلا فلن يتم رؤية الهلال للأسباب المذكورة.

المصدر: عربي٢١

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول