اخبار فلسطين

هنية: قرار تأجيل الانتخابات اتخذ لاسباب غير مقنعة والقرار المرهون بالاحتلال وبروتوكلات أوسلو يصادر الحق الفلسطيني

هنية: اقترحت على ابو مازن وضع صناديق الاقتراع في ساحات المسجد الأقصى وكنيسة القيامة وإذا قرر الاحتلال استخدام همجيته فليكن اشتباكًا سياسيًا

غزة الحدث الإخبارية
‏قال إسماعيـل هنيـة رئيس المكتب السياسي لحـركة ‎حماس اليوم الجمعة عبر قنـاة الأقصى تعليقا على قرار تأجيل الانتخابات الفلسطينية أن قرار التأجيل اتخذ لاسباب غير مقنعة وأن القرار المرهون بالاحتلال وبروتوكلات أوسلو يصادر الحق الفلسطيني في اختيار قادته

هنية، “أخبرت أبو مازن أنه إذا رفض الاحتلال إجراء الانتخابات في القدس، فنحن سنضع صناديق الاقتراع في ساحات المسجد الأقصى وكنيسة القيامة، ومؤسساتنا الفلسطينية

وقال هنية، “أخبرت أبو مازن أنه إذا رفض الاحتلال إجراء الانتخابات في القدس، فنحن سنضع صناديق الاقتراع في ساحات المسجد الأقصى وكنيسة القيامة، ومؤسساتنا الفلسطينية، وإذا قرر الاحتلال استخدام همجيته فليكن اشتباكًا سياسيًا، ولنري العالم بلطجة الاحتلال السياسية وتعديه على حرية شعبنا”.

وأضاف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، “لم يكن في أي فترة من الحوار عن الشراكة والانتخابات، يتطلب أن توافق حماس على الشروط الدولية”.

‏كما أكد هنية: مسار الوحدة الوطنية لم يكن مقتصرًا فقط على الانتخابات، بل اتفقنا على القيادة الموحدة، والمقاومة الشعبية، والشراكة في كل النظام السياسي الفلسطيني.

‏وأضاف: “استطعنا أن نحقق لأهلنا في الضفة وغزة إنجازات من بينها الحريات السياسية، ونريد أن نحافظ على هذه الإنجازات، ولا نريد مجددًا أن ننقض عليها، لأنه هذه قضايا أصيلة من حقوق أي مواطن فلسطيني، وخاصة لأهلنا في الضفة”.

وهنئ إسماعيل ‏هنية الشعب الفلسطيني وخص بأهل القدس : أحيي شعبنا ونحن نتظلل في شهر رمضان المبارك، وأخص بالتحية أهل القدس الذين جمعوا بين فضائل الشهر والدفاع عن الأقصى والمرابطة فيه، ووقفوا بكل إباء وشموخ ينوبون عن أمتنا وشعبنا في الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى.

قناة الاقصى

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول