اخبار فلسطين

هجمة إلكترونية جديدة تتسبب في تعطل مواقع إخبارية حمساوية


قالت مصادر فلسطينية اليوم أن عددا من المنصات الإخبارية الفلسطينية المحسوبة على حماس قد تعرضت صباح يوم 13 سبتمبر/أيلول إلى محاولة اختراق إلكتروني ما تسبب في تعطلها.

وبحسب ذات المصادر فقد شمل الاختراق مواقع شهيرة مثل وكالة شهاب الفلسطينية الإخبارية، وغزة أونلاين وبعض المواقع الأخرى المحسوبة على الخط الإعلامي لحركة المقاومة الإسلامية حماس.

وتتعرض المواقع الإخبارية المقربة لحماس لمحاولات اختراق بشكل مستمر الى جانب تبليغ الكثير من المستخدمين على محتوى المنشور على صفحات هذه المواقع في مواقع التواصل الاجتماعي.

ويعزو عدد من المحللين الهجمات المتكررة على هذه المواقع الى الحملات التشويهية التي تقودها المنصات الإعلامية التابعة لحماس سواء ضد كوادر السلطة الفلسطينية وقيادات فتح أو الأجهزة الأمنية في رام الله.

ويقول المحلل السياسي علي الرحيبي أن “حماس تسعى لتخفيف الضغط الشعبي المسلط عليها بسبب تردي الأوضاع في قطاع غزة عبر تشويه قيادات فتح ووزراء السلطة الفلسطينية في محاولة لإشغال الرأي العام الفلسطيني بهذه الشائعات”.

هذا وترفض حماس التعليق على المستجدات الأخيرة مؤكدة أنها لا تسعى الى شق الصف الوطني وأنها لا تقف خلف أي من الحملات التشويهية الممنهجة التي تستهدف السلطة الفلسطينية والرئيس أبو مازن.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول