اخبار فلسطين

هآرتس : سيسمح للمستوطنين باداء صلوات تلمودية خلال مسيرة الأعلام والتي ستنظم في باب العامود بالقدس

الاتفاق بين المنظمين لرقصة ومسيرة الاعلام في القدس والشرطة على اقامة مسيرة الاعلام والتي ستبدأ بالدخول من باب العامود مروراً بالحي الإسلامي بالبلدة القديمة ..

نقلاً عن موقع “الهدهد”.

القناة 12 العبرية:
موافقة الشرطة تأتي بعد تأجيلها بسبب رفض الشرطة الموافقة عليها في المخطط الاول، سيقام الحدث يوم الثلاثاء القادم، خلال المسيرة ستكون هناك رقصات في ساحة باب العامود، منظمو العرض قالوا انهم سيرفعون الأعلام الإسرائيلية في شوارع المدينة القديمة.

وستبدأ المسيرة في شارع “حنفييم ” بالقدس وتستمر عبر شارع السلطان سليمان حتى باب العامود حيث ستقام في ساحة البوابة رقصة جماعية خلال رفع الأعلام الإسرائيلية.

من هناك ، سيستمر المتظاهرون في التوجه إلى داخل الحي الإسلامي في البلدة القديمة وصولاً الى حائط البراق

وقال منظمو العرض: “نشكر شرطة إسرائيل ومفوض وقائد لواء القدس على تعاونهم ويسعدنا أن ترفع الأعلام الإسرائيلية بفخر وطني في شوارع البلدة القديمة بجميع أجزائها”. ندعو جميع المواطنين الإسرائيليين للانضمام إلينا يوم الثلاثاء القادم بأعلام “إسرائيل” ، لاظهار بطولة “شعب إسرائيل” والرقص لفرحة توحيد القدس “.

بعد ضغوط من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الأمن الداخلي أمير أوحانا لتنظيم المسيرة ، التي كان من المقرر إجراؤها يوم أمس ، لكن لم تتم الموافقة على مسارها من قبل الشرطة – قرر الكبينيت تأجيلها إلى يوم الثلاثاء المقبل ، بعد أداء اليمين يوم الأحد الساعة 16:00.

في مخطط يتم الاتفاق عليه بين الشرطة والمنظمين. في نهاية المناقشة التي أجراها نتنياهو ، تم الاتفاق على أن تعد الشرطة عدة بدائل لمسارات السير التي كانت مستعدة للموافقة عليها.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول