اخبار فلسطين

نصري ابو جيش.. البدء بصرف مساعدات مالية لـ65 ألف متضرر اعتباراً من بعد غدٍ الأثنين

مساعدات مالية للمتضررين من الإغلاق العام في فلسطين

نصري ابو جيش.. البدء بصرف مساعدات مالية لـ65 ألف متضرر اعتباراً من بعد غدٍ الأثنين


اعلن وزير العمل نصري ابو جيش انه سيتم البدء بصرف مساعدات مالية بقيمة 700 شيقل للمتضررين من جائحة كورونا اعتبارا من يوم الاثنين القادم، لافتًا إلى أن المساعدات سيتم صرفها على دفعات بحيث يتلقى من 14 إلى 15 ألف مستفيد في كل دفعة لتجب الإزدحام في البنوك ضمن اجراءات الوقاية والسلامة العامة.

وبين ابو جيش في حديث لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم السبت، ان هذه المساعدات تأتي ضمن خطة الاستجابة السريعة للحكومة التي تشمل 65 الف متضرر في المحافظات الشمالية والجنوبية بتمويل من البنك الدولي بقيمة 13 مليون دولار، موضحا أن هذه المساعدات هي التدخل العاشر التي تقوم به وزارة العمل لمساعدة المتضررين بشكل مباشر وخاصة قطاعات الخدمات والسياحة والفنادق.

وأوضح ابو جيش ان عدد الطلبات التي قدمت للاستفادة من المساعدات بلغ 180 الف وتم الموافقة على 65 الف ضمن معايير تم وضعها من الجهات المختصة والبنك الدولي، مبينًا أن طواقم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قاموا بالتدقيق الميداني لجميع الاسماء المستفيدة.

وبين الوزير ابو جيش أن هذه المساعدات سيتم صرفها عبر بنك القدس بدون أي عمولة، موجها شكره لادارة البنك على تعاونهم ووقوفهم بجانب القضايا العمالية والإنسانية.


واشار الى أن المعاير التي سيتم بناء عليها صرف المساعدات أن يكون المستفيد من عمال المياومة لا سيما متضرري قطاع السياحة والانشاءات والخدمات، وأن لا يكون المستفيد لديه راتب او شبه راتب من الحكومة،

وألا يكون المستفيد قد استفاد من وقفة عز أو غيرها من مساعدات كورونا، ألا يملك المستفيد محل تجاري أو سجل ضريبي وألا يكون المستفيد في الوقت الحالي يتقاضى راتب شهري من القطاع الخاص ، وأن لا يكون لديه رقم سيارة عمومية (البيرمت) ألا يكون عضو في النقابات المهنية.

غزة الحدث الإخبارية

المصدر: وزارة العمل الفلسطينية

المصدر
وزارة العمل الفلسطينية