الصحة

نصائح هامة لسلامة عينيك من مخاطر الشاشات الإلكترونية

تأثير شاشة الهاتف على العين ونصائح هامة لصحة عينيك

هل تعلم ان التعرض للضوء الصادر من الشاشات الإلكترونية أصبح مصدر قلق كبير لكل من العلم و الطب؟

لأن هناك بيانات يدعم أن الضوء الأزرق الصادر عن الهواتف والاجهزة الإلكترونية يؤثر على دورات النوم ، ويساهم أيضا في إجهاد العين.

الاستخدام المفرط للهواتف من الممكن أن يؤذي شبكية العين في الجزء الخلفي من العين.

Advertisement

حسنًا في هذا المقال سأشارك معكم طرق وكيف تستطيع حماية عينيك من الضوء الأزرق.

“أفضل الطرق والوسائل لحماية عينيك من مخاطر الهواتف وشاشات الاجهزة المحمولة”

عندما يتعلق الأمر بحماية العين غالبًا الحل السهل ارتداء زوج من نظارات مكافحة الضوء الأزرق.

Advertisement

الآن هناك الكثير مختلف العلامات التجارية هناك بالطبع إذا أنت ترتدي نظارات طبية ، شراء من البصريات المحلية الخاصة بك غالبًا ما تحصل المتاجر على أفضل جودة النظارات بما في ذلك مرشحات الضوء الأزرق.

وإذا كنت شخصًا لا يفعل ذلك يرتدي النضارات كثيرًا أو لا تحتوي على وصفة طبية وتحتاج فقط إلى نوع من نظارات الضوء الأزرق مرشح ثم الكثير من مرات يمكنك العثور على الكثير من العلامات التجارية الرائعة على الإنترنت.

الآن هذا الذي حصلت عليه بالفعل متجر يسمى جلاسي الذي لديه بالفعل أكثر تخصص في الضوء الأزرق نظارات حماية.

Advertisement

هذا في الواقع دعا زوج من النظارات النوم وأنت يمكن أن ترى كم هي صفراء داكنة على وجهك تعلم أن هذا سيكون كثيرًا تختلف عن تصميمات أخرى مثل هذه التي هي أكثر وضوحا قليلا ولكن ربما يكون من نوع الأزرق الأرجواني هوى يخرج من العدسات

لذلك هذا أحد أكبر الأشياء التي ستلاحظها مع نظارات الضوء الأزرق هو أن هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من الإطارات المختلفة والعدسات هناك الآن العدسات الصفراء الغامقة مثل هذه النوعية من النضارات تحجب اللون الأزرق الصادر عن الشاشات الإلكترونية .

الضوء الأزرق المرشحات مدمجة بالفعل في العدسات هنا وهذا يجعلها نوعًا ما لون أصفر ويمنع بالفعل المزيد من الأطوال الموجية الأطول للضوء تؤثر على دورات نومنا وبالتالي أثناء يطلق عليهم نظارات النوم.

Advertisement

غير ذلك إذا كنت شخصًا لا يحب نظرة صفراء هنا على وجهك بعد ذلك ربما باستخدام زوج يحتوي على المزيد من العدسات واضحة ومضادة للانعكاس طلاء يرتد في الواقع الأزرق الضوء من العدسات وبالتالي يقلل من دخول الضوء الأزرق

لكن ضع في اعتبارك أن هذا النوع من العدسات الشفافة قد لا تقدم الكثير حماية الضوء الأزرق مثل هذه الصفراء العدسات.

انا شخصيا عادة ما أرتدي نوع عدسة شفافة معظم اليوم ثم عندما أكون في المنزل في الليل أمام من شاشة الكمبيوتر التي أرتديها أكثر عدسات النوم القاتمة.

Advertisement

الطريقة الثانية لحماية عينيك من الضوء الأزرق

إذا لم تكن معجبًا كبيرًا بارتداء النظارات الطبية قد يكون الحل بإستخدام واقي شاشة خفيف التي تناسب الجميع أحجام أجهزة الكمبيوتر المحمولة وشاشات سطح المكتب الان بدأت الشركات بإنتاج هذه الملحقات لهواتف سامسونج وايفون لازدياد الطلب على هذه الواقيات حتى لو كنت شخص يستخدم Android أو ايفون فلا تقلق إنهم يصنعون واقيات الشاشة لك.

الآن أنا لست برعاية شركة Ocushield لكني وصلوا إليهم وكانوا كذلك رائع بما يكفي لمنحنا رمز الخصم من 15٪ عند استخدام صحة العين في الدفع.

Advertisement

الخيار الثالث او النصيحة الثالثة هي إستخدام تقنيات تخيفض اللون الازرق المتاحة في تطبيقات الهاتف عن طريق الدخول في ملف وضع الضوء الأزرق أو وضع التحول الليلي ثم انطلق وقم بتشغيل ذلك

سوف تحول الضوء المنبعث من الخاص بك جهاز رقمي إلى أكثر من الأصفر بهذه الطريقة فإنه يقلل من كمية دخول الضوء القاسي إلى عينيك خاصة في الليل

خاصة الاشخاص الذين يحدقون في هواتفهم مباشرة من قبل الذهاب للسرير. الآن أعرف الكثير من سطح المكتب لا تمتلك الشاشات هذه الإمكانية للتطبيق لذلك هناك بالفعل مختلف برامج وأحد البرامج التي استخدمتها يسمى IRIS.

Advertisement

الآن IRIS لديها بالفعل القدرة على الحصول على نوع من الاشتراك خدمة يمكنني استخدام النسخة الموالية عليه في الواقع يسمح لك بالتبديل بين مستويات مختلفة من الضوء الأزرق الحماية سواء كان ذلك شيئًا لك تريد حقًا خافتًا أو شيئًا ما تريد المزيد من القوة

حتى يمكنك بالتأكيد انظر إلى ذلك إذا كنت أكثر من مستخدم سطح المكتب الآن الطريقة الرابعة

تناول الفيتامينات الآن هناك الكثير من البيانات التي تشير إلى هذا الضوء الأزرق يمكن أن يزيد في الواقع الإجهاد الأيضي من الجزء الخلفي من العين ويمكن أن يؤدي في الواقع إلى الخلية الموت والضرر. الآن هناك حقيقية السبب عن طريق المكملات والأكل.

Advertisement

تناول الأطعمة الصحية مفيدة للعين هو أنه لا يزيد فقط المبلغ من مضادات الأكسدة داخل العين ولكن إنه في الواقع يزيد ما يسمى MPOD أو الصباغ البقعي البصري كثافة. الآن هذا المنتج الذي أملكه هنا هو الشخص الذي آخذه بالفعل و يسمى Eyepromise Restore.

وهذا واحد مصمم خصيصًا ليس للأشخاص مع الضمور البقعي ولكن زيادة الصباغ البقعي البصري كثافة للمساعدة في منع العين في المستقبل الأمراض والأضرار الناجمة عن أشياء مثل الضوء الأزرق لديهم حتى واحد خصيصًا لحماية الشاشة لـ الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن ثمانية عشر.

و هناك الكثير من الفوائد الأخرى في الأدب حول مكملات العين كذلك بشكل رئيسي في ذلك تزيد من قدرتك على الرؤية بشكل أفضل في حالات الإضاءة المنخفضة ويتحسن التباين بين الألوان.

Advertisement

أنا أقول دائما ذلك قبل تناول أي مكملات تأكد من التحدث مع طبيبك واقرأ المكونات المدرجة في العودة للتأكد من أنك لا تعاني من الحساسية أي من المكونات أيضًا .

لتقليل الضوء الأزرق غالبًا ما يكون التعرض هو الأصعب وذاك هو تقليل مقدار وقت الشاشة التي لديك طوال اليوم.

وهذه الطريقة التي لا تحتاج الى مجهود منك ولا تكلف شيئاً، فقط تقليل مقدار وقت استخدامك للهواتف النقالة سيساعد كثيرا في حماية عينيك من أي مخاطر.

Advertisement

ومن الممكن اذا كان عملك يتطلب البقاء فترات طويلة خلف الشاشة استخدام تقنية ٢٠/٢٠ بمعنى كل ٢٠ دقيقة انظر لاي شيء بعيد عن شاشة هاتفك وذلك يساعد كثيرا

الهدف هو ابعاد ناضريك وتركيزك عن الشاشة، طبعا الطريقة مفيدة وفعالة حسب كلام الأطباء.

ومع الممارسة سوف تعتاد مقاطعة شاشة الهاتف لدقيقة واحدة ثم العودة لاكمال عملك.

Advertisement

وإذا كان يمكنك فقط محاولة وضعه هاتفك بعيدًا عن آخر ثلاثة ساعات من اليوم على الأقل في بعض بالطريقة التي ستقلل من ذلك اللون الأزرق التعرض للضوء وعلى الأقل لا يتأثر دورة نومك.

لذلك سؤال صحة العين اليوم. أي من الخيارات الخمسة المذكورة هنا كانت المفضلة لديك؟

Advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول