نسور قرطاج تودع كأس العالم بفوز تاريخي على فرنسا

ودع المنتخب التونسي "نسور قرطاج" منافسات بطولة كأس العالم في قطر، رغم فوزه على نظيره الفرنسي حامل اللقب، بهدف دون رد في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات.

ودع المنتخب التونسي “نسور قرطاج” منافسات بطولة كأس العالم في قطر، رغم فوزه على نظيره الفرنسي حامل اللقب، بهدف دون رد في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات.

وأحرز اللاعب وهبي الخزري هدف فوز منتخب تونس في الدقيقة 58.

وهو الفوز الثالث لمنتخب “نسور قرطاج” في سادس مشاركة في كأس العالم بعد المكسيك 3-1 عام 1978 وبنما 2-1 عام 2018.

ورفع “نسور قرطاج” رصيد نقاطهم إلى 4 نقاط في المركز الثالث في المجموعة الرابعة، ولم يكن هذا الانتصار الثمين كافياً لتأهلهم للدور الثاني لفوز أستراليا على الدنمارك بهدف دون رد في مباراة أخرى ضمن المجموعة ذاتها.

وإحتفظت فرنسا الضامنة تأهلها إلى ثمن النهائي بعد فوزها في مباراتيها الأوليين بصدارة المجموعة مع 6 نقاط، بعد خوضها المباراة ضد تونس بتشكيلة رديفة، بفارق الأهداف عن أستراليا.

وتذيلت الدنمارك ترتيب المجموعة بنقطة واحدة.

كما حقق منتخب أستراليا مفاجأة من العيار الثقيل بتأهله إلى دور الـ16 لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، إثر فوزه على نظيره الدنماركي (1-0) في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء.

ويدين “الكنغر” الأسترالي بالفضل في انتصاره الكبير، لمهاجمة ماثيو ليكي الذي أحرز هدف الفوز الوحيد لمنتخب بلاده مع مرور ساعة من بداية اللقاء الذي أقيم على استاد “الجنوب” بمدينة الوكرة القطرية.

وتصدر منتخب أستراليا المركز الثاني في قائمة المجموعة الرابعة (D) برصيد 6 نقاط، وصعد إلى الدور ثمن النهائي لمونديال قطر 2022، رفقة منتخب فرنسا، متصدر المجموعة بفارق الأهداف.

بينما تذيل المنتخب الدنماركي قائمة المجموعة برصيد نقطة يتيمة، وخرج من البطولة رفقة نظيره التونسي، الذي فجر مفاجأة كبيرة بفوزه على فرنسا (1-0)، ولكنه احتل المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ليودع كأس العالم 2022 بخيبة أمل كبيرة.

وكالات

فريق التحرير
فريق التحرير
المقالات: 2516