اخبار فلسطين
أخر الأخبار

نتنياهو يقول إن رحلته للإمارات تأجلت بسبب “صعوبات” تحليق فوق الأردن

نتنياهو يقول إن رحلته للإمارات تأجلت بسبب “صعوبات” تحليق فوق الأردن

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التقارير الإعلامية التي ذكرت أنه كان سيزور الإمارات يوم الخميس، وقال في بيان له إن الرحلة تأجلت بسبب “صعوبات” في تنسيق الطيران عبر المجال الجوي للأردن.

وأفادت الصحيفة العبرية “يسرائيل هيوم”، عن اتصالات بين كبار المسؤولين في تل أبيب وعمان من أجل تخفيف التوتر القائم والسماح لطائرة نتنياهو بالسفر إلى الإمارات.

وتحدثت تقارير عبرية آخرى في وقت سابق بأن المملكة الأردنية لم تسمح لنتنياهو بالتحليق في طائرته عبر أجوائها، أثناء مروره للإمارات.

بحسب قناة 12 العبرية، فإن الزيارة قد يتم تأجيلها لأن المملكة الأردنية لم توافق حتى الآن على مسار الرحلة.

وقدرت مصادر سياسية إسرائيلية، أن هذا التأخير جاء بعد أزمة وقعت أمس، حين رفضت اسرائيل دخول عدد كبير من الحراس الشخـصيين لولي العهد الأردني الأمير الحسـين بن عبد الله، خلال زيارته التي كانت ستجري للمسجد الأقصـى، ما دفعه العودة إلى عمان والغاء زيارته.

فيما قالت جهات مقربة من نتنياهو بأن سبب إلغاء زيارة نتنياهو يتعلق بوجود زوجته (ساره) في المستشفى، بعد تعرضها لوعكة صحية وتبين حاجتها للبقاء في المستشفى عدة أيام، مع إمكانية إجـراء عملية جراحية بعد اكتشاف التهاب في الزائدة الدودية.

وتأتي زيارة نتنياهو إلى أبوظبي قبل 12 يومًا من الانتخابات، حيث أطلع وزير الجيش بيني غانتس على رحلته وأسبابها.

وخطط نتنياهو عدة مرات لزيارة أول دولة توقع اتفاقية مع إسرائيل هذا الصيف -قبل البحرين والسودان والمغرب- ولكن في كل تلك الأوقات تم تأجيل الزيارة لأسباب مختلفة.

ووفقًا للتقارير العبرية في الأيام الأخيرة، كانت الإمارات تخشى توقيت الزيارة مع قرب الانتخابات وسعت لتأجيلها، إلا أنها في النهاية رضخت لضغوط نتنياهو لاستقباله.

المصدر: وكالات

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول