اخبار فلسطين

مفتي القدس والديار الفلسطينية يكشف موعد تحري هلال رمضان 2021 في فلسطين

مفتي القدس والديار الفلسطينية يكشف موعد تحري هلال رمضان في فلسطين

غزة الحدث – صرح مفتي القدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد حسين، في تصريحات صحفية، عن موعد تحري هلال رمضان في فلسطين.

وأعلن مفتي القدس حسين لإذاعة “صوت فلسطين” اليوم السبت: “سيكون تحري هلال شهر رمضان 2021 مساء يوم الإثنيـن الموافق، 29 شعبان، 12 أبريل/ نيسان 2021”.

كما تطرّق المفتي “محمد حسين” لسؤال حول صدقة الفطر حكمها ومقدارها.

وقال مفتي القدس والديار الفلسطينية إن “مقدار زكاة الفطر هذا العام تماما كما العام المـاضي، 9 شواكل نقدية، أو ما يعادلها من العملات الأخرى”.

وفي حسـاب زكاة الفطر، أوضح المفتي محمد حسين أن “الأصل فيها أن تكون بالمقـادير المقدرة، بالصاع، وتقدر بـ2 كيلو و176 جرام، وكل الإنسان يستطيع أن يخرج صاعا من الطعام، سواء كان قمح أو طحين أو رز أو خبز”.

في سياق متصل، أعلن المتحدث الرسمي بإسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، أن الحكومة ستعلن اليوم السبت عن إجراءات جديدة خلال شهر رمضان 2021 في ضل الاغلاق وحالة تفشي وباء كورونا التي تعيشيها الأراضي الفلسطينية.

وأضاف إبراهيم ملحم في تصريح صحفي له، أن الحكومة قررت الـسماح بفتح المحال التجارية يوم السبت من كل أسبوع من السـاعة السادسة صباحاً حتى السابعة مساءً، اعتبارا من اليوم السبت.

وأوضح المتحدث الرسمي بإسم الحكومة أن ذلك سيكون وفقاً للإجراءات والتدابير الوقائية المتبعة خلال بقية أيام الأسبوع، وذلك في إطار الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك.

المصدر: وكالات

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول