مواطن فلسطيني يطلب هدم بيته لإنقاذ الجرحى وانتشال الشهداء


⁨7 أغسطس 2022⁩


في لفتة إنسانية نادرة، طلب مواطن فلسطيني من طواقم الدفاع المدني الفلسطيني، هدم منزله من أجل تمكين آليات الدفاع المدني من العبور لإنقاذ جرحى فلسطينيين من تحت الأنقاض وإنتشال جثامين العديد من الشهداء.

وعن دوافع المواطن أشرف محمد القيسي (46 عاما) من سكان رفح جنوب القطاع، لهذه التضحية الفريدة، قال” إن البيت الذي يقع بجواره في حي “الشعوت” برفح، “تعرض لقصف همجي من قبل طائرات الاحتلال مساء أمس، ودمر البيت بالكامل، دون سابق إنذار أو تحذير”. (بحسب ما نقل موقع عربي21)

وأوضح القيسي أن منزله تضرر بشكل جزئي جراء القصف الإسرائيلي العنيف، منوها أن المدخل المؤدي إلى البيت المدمر ضيق جدا، ولا يمكن لآليات الدفاع المدني أن تتمكن من الوصول له.

وذكر أشرف القيسي وهو أب لستة أبناء، أنه طلب من طواقم الدفاع المدني القيام بهدم منزله كي تتمكن الآليات من الوصول للبيت المدمر لإنقاذ الجرحى وانتشال جثامين الشهداء، مضيفا: “بيتي مقدم فداء للوطن وللشهداء، وما قمت به هو واجب وطني وإنساني لكل وطني حر وشريف”.

وأكد المواطن أشرف القيسي أنه على استعداد لأن يقدم أولاده فداء لفلسطين، ومن أجل كشف جرائم الاحتلال بحق المواطنين الفلسطينيين الأمنيين، مضيفا: “حسبنا الله ونعم الوكيل على الاحتلال الصهيوني وعلى العملاء، وربنا ينتقم منهم”.