منخفض جوي جديد يلوح في الأفق

21 فبراير 2022

ترتفع درجات الحرارة بشكل محدود أيام الاثنين، والثلاثاء، والأربعاء في الأسبوع الحالي بحيث يكون الطقس في فلسطين أكثر استقرارًا، لكن هذا الاستقرار يشهد انقلابًا ملموسًا نهار الخميس حتى السبت، إذ ستنخفض درجات الحرارة في اليوم الأول بحدود ثماني درجات مئوية.

وأضاف ليث العلامي، في تصريح صحفي، أن درجات الحرارة تتراوح ما بين 13 إلى 14 درجة مئوية في مناطق الضفة الغربية خلال الأيام المذكورة، وفي المناطق الساحلية ما بين 16 إلى 18 درجة، مشيرًا إلى أن الأجواء يوم الأربعاء المقبل تصبح مائلة للدفء في العديد من المناطق.

وبيّن الراصد الجوي أنه في يوم الخميس يطرأ انخفاضًا على درجات الحرارة؛ نتيجة اندفاع كتلة هوائية باردة ورطبة نحو المنطقة، كما ستنخفض الحرارة يوم الجمعة وتعود الأجواء الشتوية الباردة التي يرافقها هطولات مطرية.

وقال ليث العلامي: “مبدئيًا وبحسب الخرائط الجوية ستكون المناطق الشمالية، والوسطى صاحبة الحظ الأوفر من هطول الأمطار؛ جراء قدوم المنخفض الجوي الجديد”.

وبين العلامي أنه خلال الساعات المقبلة ستتضح قراءة الخرائط الجوية المحدثة حول معطيات المنخفض، وكميات الأمطار المتوقعة على جميع المناطق الفلسطينية بما فيها قطاع غزة.

كما حذر الراصد الجوي، من تشكيل السيول، وارتفاع في منسوب المياه جراء تساقط الأمطار في المناطق الشمالية والوسطى.

المصدر” وكالات”