منال عوض عن دورها في فلم “صالون هدى” انا كنت لازم اكون قد المسؤولية اللي منحني اياها المخرج

قالت الفنانة الفلسطينية منال عوض في مقابلة مع برنامج ET بالعربي عن دورها في فلم “صالون هدى ” : ” ما خفت لما قرأت نص الفلم , واللي خوفني اكثر اني ما اكون قد المسؤولية في تقديم دوري بالفلم , وانا كنت لازم اكون قد المسؤولية اللي منحني اياها المخرج هاني ابو اسعد , والدور اللي اديته مش بسيط ولا سهل “.

فيلم “صالون هدى” للمخرج  هاني أبو أسعد و من تأليفه أيضا، وبطولة علي سليمان، ومنال عوض، وميساء عبدالهادي و معظمهم يحمل الجنسية الاسرائيلية، الفيلم أثار جدلاً واسعا في الساحة الفلسطينية بعد عرضه في مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة تحت شعار “نساء من أجل القيادة”.

أحداث الفيلم تبدأ في محل لتصفيف الشعر في بيت لحم، تمتلكه هدى. حيث تقوم هدى بتصوير النساء المترددات على الصالون بعد تخديرهن بأوضاع مخلة. ثم تقوم بابتزازهنّ للعمل ضد وطنهنّ.

وفي حبكة الفيلم تتردد أم شابة تدعى ريم على المحل بصورة دورية لتغيير قصة شعرها. فتقوم هدى بتصويرها في مواضع مخلة، ثم تحاول هدى ابتزاز ريم لتجبرها على القيام بما هو ضد مبادئها.

من جهتها قالت رابطة الفنانين الفلسطينيين: إنها تلقت ببالغ الخطورة، “نبأ نشر الفيلم الفلسطيني (صالون هدى) الذي لاقى غضب شديد من قبل أبناء الشعب الفلسطيني عامة والوسط الفني الفلسطيني خاصة، لما فيه من مشاهد مخلة بالقيم الاجتماعية والدينية في مجتمعنا الفلسطيني المحافظ”.