مقتل الطالب مهران خليلية بالجامعة العربية الأمريكية بجنين يشعل مواقع التواصل الاجتماعي

لم يستطع والد القتيل مهران خليلية تمالك نفسه وهو يتلقى خبر مقتل نجله المدلل مهران نتيجة شجار وقع بمحيط الجامعة العربية الأمريكية بجنين.

علق والد الطالب مهران خليلية الذي قتل بمحيط الجامعة الأمريكية : كسر ظهري مقتله والجريمة مخطط لها مسبقاً

لم يستطع والد القتيل مهران خليلية تمالك نفسه وهو يتلقى خبر مقتل نجله المدلل مهران نتيجة شجار وقع بمحيط الجامعة العربية الأمريكية بجنين.

وقال والد القتيل”: لقد كسر ظهري مقتله، كنت انتظر تخرجه هذا العام من كلية التمريض، وكان متفوقًا وهو حلمي الذي ربيته صغيرًا.

وطالب والده بالقصاص وإعمال القانون وشرع الله بالقاتل والمتسببين بالقتل، معتبرًا أن ما جرى مع ابنه جريمة واعتداء مخطط له سلفًا، متسائلاً عن الذين يتساهلون في دماء الناس.

وبتتبع سيرة الراحل مهران، فهو الابن المدلل للعائلة، وأول من يتفوق ويدخل الجامعة منها لذلك كانت فرحة العائلة به كبيرة جدًا، سيما وأن والده أنجبه بعد سبعة أخوات له، وله أخ واحد.

وتعيش عائلة خليلية حالة من الصدمة الشديدة التي لا توصف، فمهران شاب مميز وخلوق ومتفوق ومحبوب في بلدته وحارته، لذلك لم يستوعب أحد ما جرى والكل بانتظار معرفة التفاصيل الحقيقية لما جرى.

ويعمل والد مهران في صنعة البلاط في الداخل، وكان كل حلمه أن يرى مهران خريجا جامعيا متفوقا، يعمل الحي كله كيف أحب نجله مهران بشكل استثنائي وكان يقدم له كل ما يريد لتكون النهاية بهذه الطريقة المأساوية نتيجة استهتار بعض الطائشين بدماء الناس.

ونعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح منطقة الشهيد ابو جهاد قباطية الشهيد الطالب مروان خليلية في بيان لها عبر جسابها على موقع فيس بوك

بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى:(وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ ۝ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ ۝ أُوْلَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ).
صدق الله العظيم
بمزيد من الحزن والأسى تنعى حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح منطقة الشهيد ابو جهاد قباطية وأهالي قباطية عموماً وبلدية قباطية، الشب مهران خليلية إبن بلدة جبع والطالب في الجامعة العربية الأمريكية، وذلك إثر شجار في المنطقة المحيطة في الجامعة، ونوجه تعازينا لأهله وذويه وأبناء بلدته “جبع” بشكل خاص ومجتمع الجامعة ومحافظة جنين بشكل عام،وعليه وبعد هذه الحادثة المؤسفة فإننا في بلدة قباطية بتنظيمها وبلديتها:
١-نشجب ونستنكر هذه الحادثة، ونرفض بشدة هذه التصرفات، فلا دين ولا عادات ولا عقائد تقبل بها.
٢-ندعو الأجهزة الأمنية للإسراع بالاعلان عن نتائج التحقيق، والضرب بيد من حديد ضد المعتدين.
٣-ندعو الطلبة في الجامعة وأبناء الشعب الفلسطيني بعدم تناقل الأخبار والاشاعات قبل استكمال نتائج التحقيق.
٤-ندعو جميع الأطراف إلى التروي والصبر وتهدئة النفوس وحقن الدماء.
٥-سنتابع مع جهات الاختصاص نتائج التحقيق، وندعوا الجهات المختصة لايقاع أقصى العقوبات القانونية بالمتسبب كائن من يكن.
وإنّا لله وإنّا إليه راجعون

https://www.facebook.com/206302219382688/posts/4935172739828922/?sfnsn=mo

من جانبها نعت أسرة الجامعة العربية الأمريكية شهيد العلم والمعرفة الطالب مهران خليلية

بقلوب يعتصرها الحزن والأسى تنعى أسرة الجامعة العربية الأمريكية شهيد العلم والمعرفة، الطالب في كلية التمريض مهران خليلية، الذي توفي نتيجة شجار حصل خارج أسوار الجامعة، وتتقدم الجامعة بخالص العزاء لأسرة الفقيد ولزملائه، سائلين الله أن يسكنه فسيح جناته ويلهمنا وأهله الصبر والسلوان

ولضمان سلامة الطلبة أعلنت الجامعة عن تعليق الدوام اليوم السبت مع اخلاء حرم جنين من الطلبة، وأعلنت عن تجميد الكتل الطلابية وأنشطتها داخل الجامعة.

وفور وقوع الحدث قامت الأجهزة الأمنية بدفع تعزيزات كبيرة للمكان وفرض الأمن في محيط المنطقة.

ومن جانبها تتابع الجامعة بمسؤولية عالية تداعيات هذا الحدث، ودعت إلى ضرورة ضبط النفس، وضرورة تقصي الحقائق من مصادرها، رافضة أي شكل من أشكال العنف داخل أو في محيط حرمها الجامعي، وداعية الأجهزة الأمنية إلى ضرورة تحمل مسؤولياتها من خلال التواجد المستمر لقوى الأمن في المنطقة، وهذا ما طالبت به إدارة الجامعة مراراً وتكراراً.

فريق التحرير
فريق التحرير
المقالات: 2387