صورة وخبر

مفتي مصر.. تهنئة الأقباط حلال وأمر إلهي

‏مفتي مصر: تهنئة الأقباط حلال وربنا أمرنا بالبر

مفتي مصر: تهنئة الأقباط حلال وربنا أمرنا بالبر

أوضح مفتي الديار المصرية “شوقي علاّم” أن التهنئة للإخوة المسيحيين في مناسباتهم المختلفة، الدينيّة وغير الدينية هو من البر الذي أمرنا الله سبحانه وتعالي به، وذكر الايه “لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين”.

ولفت علام  إلى أن الفتاوى التي يستند إليها البعض في تحريم التهنئة عفا عنها الزمن، علينا ألا نلتفت إليها، ولدينا منهجية واضحة بأن تهنئة إخوتنا المسيحيين بميلاد المسيح هو من أبوآب البِر الذي أمرنا الله، والقرآن أعطانا الدرس بأنه احتفى بميلاد السيد المسيح عليه السلام.

وأشاد المفتي “شوقي علآم” بالتجربة المصرية باعتبارها تجربة فريدة في تماسكها أمام التحديات وهو ما أفشل كل المحاولات من قِبل الجماعات المتعصبة وغيرها التي تسعى للنيل من مصر. 

وتقدم مفتي مصر ودار الإفتاء المصرية بالتهنئة للكنيسة الأرثوذكسية وعلى رأسها البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية

وكافة الأقباط في داخل وخارج مصر بمناسبة أعياد الميلاد المجيد، داعيا لهم أن يديم الله علي مصر الحفظ والحماية من كل مكروه، وإن يديم علي شعبها أعياد وأفراح عديدة.

المصدر: موقع اخبارك+وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول