اخبار العالم

مصر: موكب مهيب لـ مومياوات ملكية 22 مومياء و17 تابوت منها 18 لملوك و 4 لملكات

‏موكب كبير ومهيب لـ مومياوات ملكية (22 مومياء و17 تابوت منها 18 لملوك و 4 لملكات).

تتجه أنظار العالم يوم غد (السبت 3 إبريل) إلى العاصمة المصرية “القاهرة” لمتابعة أحداث موكب نقل مومياوات ملكية ، من المتحف المصري إلى متحف الحضارة بالفسطاط.

موكب يضم 22 مومياء و17 تابوت منها 18 لملوك و 4 لملكات

سيكون العالم على موعد مع أضخم و أهم الاحداث الأثرية و التاريخية هذا العام، حيث سينطلق موكب كبير ومهيب للمومياوات الملكية لمغادرة المتحف المصري بالتحرير لتستقر في متحف الحضارة الحديث، ويضم 22 مومياء و17 تابوت منها 18 لملوك و 4 لملكات.

‏و ذلك بعد ستجري جولة في شوارع العاصمة المصرية القاهرة في مهرجان فني يعيد للأذهان ذكرى نقل تمثال الملك رمسيس الثاني من ميدان رمسيس وسط القاهرة، إلى المتحف المصري الكبير عام 2006، وقد صممت عربات خاصة لهذا الحدث، وكل عربة عليها اسم الملك او الملكة ..

‏متحف الحضارة يضم أماكن ضخمة مخصصة لعرض المومياوات بطرقية تعليمية على أعلى مستوى

‏22 مومياء من بينها 18 ملك و 4 ملكات هم ..
1 – الملك رمسيس الرابع
2 – الملك رمسيس الثالث
3 – الملك سبتاح
4 – الملك سيتي الثاني
‏5 – الملك مرنبتاح
6 – الملك رمسيس الثاني
7 – الملك امنحتب الثالث
8 – الملكة تي
‏9 – الملك تحتمس الرابع
10 – الملك امنحتب الثاني
11 – الملك تحتمس الثالث
12 – الملكة حتشبسوت
‏13 – الملك تحتمس الثاني
14 – الملك تحتمس الأول
15 – الملكة ميريت آمون
16 – الملك امنحتب الأول
‏17 – الملكة أحمس نفرتاري
18 – الملك سقنن رع تاعا

‏أكثر من 60 دولة فى العالم ستنقل الحدث التاريخي، موكب المومياوات، كما أن أكثر من 400 قناة حول العالم ستنقل احتفالية كأنهم ملوك حاليين تخليدا لتاريخهم، وسيتم إطلاق النيران للملوك الفرعنة.

تفاصيل خط سير هذا موكب مومياوات ملكية

‏تفاصيل خط سير هذا الموكب الملكي ومن المقرر ان ينطلق عند ساعة 6 بتوقيت القاهرة، وسيتقدم الموكب مجموعة من الخيول و العربات و سيتضمن الحدث استعراضات فنية يشارك فيها فنانون مصريون، و سيكون في استقبال الموكب الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي.

تاريخ وعصر الـ مومياوات ملكية

‏بالمناسبة ترجع هذه المومياوات الى عصر الأسر تحديدا “الدولة الفرعونيةالحديثة” التي تظم الأسر 18 و 19 و 20 يشار إليها أيضًا باسم الإمبراطورية المصرية، والتي كانت بدايتها بين 1550 قبل الميلاد و أنتهت 1077 قبل الميلاد.

المصدر: وكالات + المصري اليوم

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول