اخبار العالم
أخر الأخبار

مصر.. سنحقق الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية بحلول عام 2023


مصر.. سنحقق الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية بحلول عام 2023

قال رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، اليوم الاثنين 18 يناير/كانون الثاني، إن مصر ستحقق الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية بحلول عام 2023.

القاهرة – غزة الحدث.
أكد رئيس الوزراء المصري “مصطفى مدبولي”، أن مصر سوف تحقق الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية بحلول عام 2023، مضيفًا أن الحكومة المصرية نجحت في تنفيذ برنامجها للإصلاح الاقتصادي الذي تبنته بنسبة مئة في المئة.

وقال رئيس الوزراء المصري خلال إلقائه بيان الحكومة أمام البرلمان المصري المنتخب أخيرا: “بحلول عام 2023 ستحقق مصر الاكتفاء الذاتي بالكامل من المنتجات البترولية”.

وتابع مدبولي قوله: “لن نستورد بعد 2023 أي منتجات بترولية مصنعة”.

كما أوضح مدبولي للنواب أن حكومته نجحت في تنفيذ “برنامج الإصلاح الاقتصادي بنسبة 100%”.

وكانت حكومة مصر قد أعلنت، في وقت سابق، عن جملة إصلاحات هيكلية لدفع القطاع الخاص في البلاد.

وقال رئيس الوزراء المصري مدبولي، إنه يجري العمل على تحقيق فائض أولي، وزيادة الاستثمارات الحكومية، مشدد على ضرورة ضبط الإنفاق الحكومي في موازنة العام المالي المقبل.

ولفت إلى أن موازنة 2020 / 2021 تركز على الإصلاح الهيكلي، مشيرا إلى أنه يتم تطبيق إصلاحات هيكلية واسعة النطاق بعدد من المجالات لدفع القطاع الخاص ضمن مسيرة التنمية الاقتصادية، بحسب ما ذكرته صحيفة “المال” المصرية.

ومن المقرر أن تركز الميزانية المصرية الحالية، علي التنمية البشرية وزيادة الاستثمارات بقطاعات الصحة والتعليم والإسكان الاجتماعي، لتحسين مستوى معيشة المواطنين، بحسب صحيفة (المال)، التي أشارت إلى قول مدبولي، إنه “سيتم تنفيذ برامج فعالة بقطاعي الصحة والتعليم عن طريق إنفاق أكثر كفاءة، إضافة إلى الاستمرار في تحفيز مظلة شبكة الحماية الاجتماعية عبر إعادة هيكلة الدعم الموجه إلى المحروقات، ورفع كفاءة برامج دعم السلع الغذائية، للتوسع في برامج الدعم النقدي التي يتم توجيهها إلى الفئات الأولى بالرعاية”.

ولفت مدبولي إلى أن برامج الدعم النقدي تشمل برامج تكافل وكرامة وبرنامج الرعاية الصحية لغير القادرين، وبرامج القضاء على الفيروسات، وإنهاء قوائم الانتظار الخاصة بالحالات الطارئة والعمليات الجراحية، بالإضافة إلى برامج التأمين الصحي الشامل.

المصدر: مواقع الكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول