اخبار العالم

مصرع 24 شخصا إثر تسرب مياه الأمطار إلى مصنع بمدينة طنجة المغربية

‏‎مصرع 24 شخصا إثر تسرب مياه الأمطار إلى مصنع بمدينة طنجة المغربية

تسبب تسرّب في مياه الأمطار إلى معمل “سرّي” للنسيج بمدينة طنجة المغربية في وفاة 24 شخصاً،اليوم الاثنين، وسط استمرار عمليات البحث لإنقاذ أي أشخاص محاصرين.

وأعلنت السلطات المحلية في طنجة عن “انتشال فرق الإنقاذ جثث 24 شخصاً وإنقاذ 10 آخرين تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الضرورية، بينما يستمر البحث للوصول إلى بقية الأشخاص المحاصرين المحتملين لإنقاذهم”، وفق ما نقلته وكالة الأنباء المغربية. 

Advertisement

وأضافت المصادر: “تعرضت وحدة صناعية سرية للنسيج في مرآب تحت الأرض بفيلا سكنية صباح الاثنين، لتسرب مياه الأمطار، ما تسبب في محاصرة عدد من الأشخاص كانوا يعملون بداخلها”.

وأعلنت السلطات المغربية في طنجة عن فتح تحقيق تحت إشراف النيابة العامة، للكشف عن ظروف وحيثيات الحادث وتحديد المسؤوليات. 

وتحدثت وسائل إعلام مغربية عن احتمال حدوث ماس كهربائي أودى بالضحايا، من دون أن تؤكد السلطات هذه الأنباء.  

Advertisement

وسبق أن تسببت أمطار غزيرة مطلع يناير الماضي، في فيضانات بشوارع رئيسية في الدار البيضاء، وهي العاصمة الاقتصادية للمغرب، مما أسفر عن سقوط 4 ضحايا على الأقل إثر انهيار بيوت كانت آيلة للسقوط، بحسب وسائل إعلام محلية. 

وتعد الفيضانات ” العامل الرئيسي في المغرب من حيث عدد الضحايا”، بحسب تقرير للمعهد الملكي للدراسات الاستراتيجية في 2016 بشأن التحولات المناخية

Advertisement

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول