قطاع غزة
أخر الأخبار

مستشفيات غزة تدق ناقوس الخطر.. تزايد اصابات كورونا بأعراض حادة وخطيرة

مستشفيات غزة تدق ناقوس الخطر

غزة الحدث الإخبارية
غزة – “غزة الحدث” كشف مدير المستشفى الأوروبي، بقطاع غزة، الدكتور يوسف العقاد، اليوم الأحد، عن تزايد خطير لحالات الإصابة بفيروس (كوفيد- 19) (كورونا) ذات الأعراض الحادة والخطيرة.

تزايد وصول حالات لاصابات كورونا باعراض حادة وخطيرة جدا

وقال العقاد في تصريحات له :”بدأت تصلنا حالات اصابة بفيروس كورونا بشكل متزايد، مصحوبة باعراض حادة وخطيرة، لكن لا يمكننا القول بأنها طفرة جديدة أو قديمة”.

وشدد مدير المستشفى الأوروبي على كونهم يتعاملون مع الأعراض، مشيراً إلى عدم وجود مختبرات لتحديد نوع الطفـرة أو السلالة.

وأكد أن الأمـور حتى اللحظة تحت السيطرة، واعرب في الوقت ذاته عن خشيـ ـته من إهمال المواطنين الملحوظ، وتراخيهم في اتباع إجراءات السلامة العامة والوقاية.

ولفت العقاد إلى أستئناف العمل بقسم طب الأطفال بالمستشفى الأوروبي فقط، وليس بقسم جراحة الأطفال، وقال أن هناك مبنىً خاصاً بمصابي (كورونا)، نافياً أن يكون هناك تعارض بين الخدمتين.

في السياق ذاته، نفى مدير مستشفى الصداقة التركي- الفلسطيني د. مروان شفيق الهمص، وجـ ـود أو إثبات أي حالات مصابة بالطفرة الجديدة من فيروس (كوفيد- 19).

وقال في تصريحات صحفية :”الأسبوع الماضي وصلت حالتان من (معبر بيت حانون/ إيرز) مع أطفالهما، وكان هناك شكوك بأنهما مصابتان بالطفرة المتجددة، حيث تم حجرهما بالمستشفـى التركي، جرى خلالها التواصل مع مستـشفى (تل شومير) الذي نفى بدوره وجود أي طفرة بالحالتين، اللتين حُجِرتا 14 يوماً هنالك”.

وأشار الهمص إلى أنهم يستـ ـقبلون حالات بشكلٍ متزايد مؤخراً، موضحاً أن نسبة دخول المستشفى بات أمراً مُقلقاً، ويدق ناقوس الخـ ـطر.

وبيَّن مدير مستشفى الصداقة التركي أن شِدة وحِدة المرض، تستوجب من المواطنين أن يأخذوا المرض على محمل الجد واخذ الحيطة والحذر، وأن يلتزموا بإلإجـراءات الوقائية التي كانت متبعةً منذ بداية الأزمة، خصوصاً داخل المسـاجد والأسواق والمدارس، حتى الزيارات العائلية، يُنصح بأن يتم التخـ ـفيف منها.

واشار الدكتور مروان الهمص إلى وجود 51 إصابة في المستشفى، حالتها ما بين المتوسطة والخطيرة، موضحاً أن بينها 5 حالات حرجة جداً في قـ ـسم العناية المركزة، من ضمنهم سيدة حامل، وليس لها سجل طبي سابق.

المصدر: وكالات

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول