قطاع غزة

مساعدات من دولة قطر إغاثية وعاجلة لأهالي الشهداء والمهدمة منازلهم في قطاع غزة

مساعدات قطرية إغاثية وعاجلة لأهالي الشهداء والمهدمة منازلهم في قطاع غزة

أكد السفير القطري محمد العمادي، ورئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أن اللجنة القطرية لاعادة اعمار غزة ستبدأ يوم غد الاثنين بتوزيع مساعدات إغاثية عاجلة لأهالي الشهداء والمهدمة منازلهم في قطاع غزة بفعل الظروف الحالية.

مساعدات قطرية نقدية للاسر المتضررة واهالي الشهداء في غزة

وأوضح السفير القطري أن المساعدات النقدية ستقدم لأهالي الشهداء في جميع محافظات غزة والذين وصل عددهم حتى اللحظة لحوالي 150 شهيدا، وكذلك لأصحاب المنازل المهدمة بشكل كامل والتي بلغت نحو 500 منزلا، والمنازل المتضررة بشكل جزئي بليغ غير صالح للسكن وعددها نحو 300 منزل، بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة في قطاع غزة.

وأشار العمادي إلى أن هذه المساعدات العاجلة تأتي في سبيل التخفيف على أهالي الشهداء ولتمكين المتضررين من شراء المستلزمات الأساسية وتوفير الاحتياجات العاجلة أو دفع إيجارات السكن المؤقت وغيرها.

وشدد السفير القطري على أن هذه المساعدات تأتي ضمن جهود دولة قطر للتدخل العاجل لمساندة سكان قطاع غزة والوقوف بجانبهم في ظل الظروف الراهنة وللتخفيف من معاناتهم في مختلف مجالات الحياة.

المصدر: اللجنة القطرية لاعادة اعمار غزة

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول