مراسل عسكري اسرائيلي يروي تفاصيل مثيرة خلال اقتحام الجيش مخيم جنين

9 أبريل 2022

روى المراسل العسكري الإسرائيلي أور هلير، تفاصيل عاشها داخل آلية عسكرية إسرائيلية شاركت في اقتحام مخيم جنين صباح اليوم السبت.

وقال أور هلير: “كنت داخل إحدى مركبات الجيش التي دخلت جنين الساعة العاشرة صباحاً ولم أصدق أن أكثر من 1000 شاب يلقون الحجارة والحارقات ويهتفون ضدنا؛ وأن أحد الفتيه ضرب باب الجيب العسكري، وقال: افتح. افتح وبيده حجر !!!

وأضاف: “غريب جداً هذا الجيل لا يخاف أبداً رغم إصـابة سبعة منهم بالـرصـاص الحي، وكثرة الجنود أكثر من 50 دورية وجرافة دخلنا ولم نُرعـب هؤلاء؟!.

وارتقى الشاب أحمد السعدي وأصيب آخرون، صباح السبت، خلال اشتــباكات مسلحة اندلعت إثر اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، ومحاصرة منزل منفذ عملية تل ابيب رعد حازم.

من جهتها اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في تصريح مقتضب، باستــشهاد الشاب أحمد السعدي الذي وصل جثمانه مستشفى جنين الحكومي مصابًا برصــاصــة في الرأس ورصاصة في الصدر، وإصابة خمسة آخرين.

وانتشرت قناصة اسرائيلية بشكل كثيف في المناطق العالية بالمخيم، ودارت اشتباكات متقطعة بين مقاومين وجيش الاحتلال.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية أن “قوات الجيش الإسرائيلي من وحدة دوفدوفان وجولاني دخلت إلى منطقة جنين لتنفيذ اعتقالات لمطلوبين ومداهمة منزل منفذ عملية إطــلاق النار في تل أبيب.”

المصدر: وكالات