اخبار فلسطين

مدير سجن جلبوع السابق: الدماغ الفلسطيني كان في هذه المرة أكثر إبداعاً من دماغ السجان الإسرائيلي

غزة الحدث الإخبارية: قال مدير سجن جلبوع السابق إيلي جاباي إن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال انتصروا في حرب الأدمغة.

وأضاف حاباي في مقابلة مع يديعوت أحرنوت العبرية ترجمتها “شبكة قدس”، اليوم الثلاثاء 7 سبتمبر 2021، أن الدماغ الفلسطيني كان في هذه المرة أكثر إبداعاً من دماغ السجان الإسرائيلي، معتبراً: “الهروب يعتبر نجاح للأسرى الفلسطينيين على المستوى المعنوي والعملياتي”.

وأشار حاباي إلى أن الأسرى الفلسطينيين المحكومية لعدة مؤبدات يخططون دائماً للهرب من السجون، مستكملاً: “الأسرى الهاربون سيحاولون الهروب إلى خارج فلسطين المحتلة”.

وأوضح مدير السجن السابق إيلي جاباي أن مصلحة السجون قامت بعد المحاولة التي وقعت عام 2014 بإغلاق الفتحات أسفل السجن بالباطون وقامت بتغيير التعليمات في محاولة لمنع الهروب.

وأستكمل قائلاً: “حين كنت مديراً للسجن عام 2014 جرى إحباط محاولة لهروب أسرى عبر نفق جرى حفره من نفس الحمام الذي حفر به النفق الذي هرب منه الأسرى يوم أمس”.

واعتبر إيلي جاباي أن عملية “الهروب” خطط لها الأسرى على مدار فترة طويلة بسرية تامة تماماً مثل العمليات والحروب العسكرية.


إقرا/ي أيضًا: كيف تفاعلت الصحف العبرية مع هروب 6 اسرى من سجن جلبوع

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول