الصحة

مدير دائرة الطب الوقائي: دعوات لتطعيم طلبة الجامعات والهيئات التدريسية في الجامعات والمدارس

دعوات لتطعيم طلبة الجامعات والهيئات التدريسية في الجامعات والمدارس

أكد مدير دائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة سامر الأسعد، صباح اليوم السبت، أن هناك زيادة ملحوظة في أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا بالضفة الغربية وهذا ما تم توقعه منذ فترة بأن هناك بوادر لموجة رابعة.

وأضاف سامر الأسعد في تصريح “للإذاعة الرسمية” أن الموجة الرابعة من فيروس كورونا بدأت أولاً في الداخل الفلسطيني المحتل والدول المجاورة، موضحا “نلاحظ بوادر وصولها إلينا”.

وأشار الأسعد، إلى أن كل المؤشرات الموجودة بإرتفاع أعداد الإصابات وزيادة اعداد المرضى في المستشفيات تشير إلى تصاعد في المنحنى الوبائي في فلسطين.

وقال مدير دائرة الطب الوقائي “وصلنا إلى تسجيل نسب إصابة 1% واليوم وصلنا في الضفة الغربية إلى 13% وفي قطاع غزة إلى 24%، وهذه نسب كبيرة”.

ونوه إلى أنه تمت العودة إلى تسجيل وفيات وحالات خطيرة في المستشفيات ومصابين في العناية المكثفة وآخرين على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وشدد الأسعد على ان التطعيم هو العامل الأهم لكسر حدة الانتشار الوبائي، وهو متوفر في كل مديريات الصحة في كل المحافظات وبشكل كافي، مضيفاً “دعونا المواطنين للتوجه لهذه المراكز لجميع المواطنين فوق الـ 18 عاماً”.

وأشار الأسعد أن هناك دعوات لتطعيم طلبة الجامعات وكذلك الهيئات التدريسية في الجامعات والمدارس، مشيراً إلى أن الوزارة قد تبدأ بتطعيم الصفوف العليا في المدارس.