صورة وخبر

مجلة امريكية: روسيا تستطيع “تمزيق الناتو الى نصفين” في حال حدوث حرب

مجلة امريكية: روسيا تستطيع “تمزيق الناتو الى نصفين” في حال حدوث حرب

غزة الحدث– نشرت مجلة The National Interest الأمريكية مقالاً تحدثت فيه عن قدرة روسيا العسكرية والقتالية على تمزيق “الناتو الى نصفين” في حال إندلاع حرب.

وكتب جون روسوماندو، في المجلة عن ما ينتظر الحلف في حال حدوث اي مواجهة مع روسيا، مستندا في تحليله ذلك  على مناورات الحلف التي أجريت في بولندا وحملت اسم “شتاء 20”.

Advertisement

والتي ألحق خلالها العدو “المزعوم” من الشرق هزيمة مدمرة بجيش البلاد في خمسة أيام فقط.

حدث هذا على الرغم من حقيقة أن الصراع النظري أخذ في الاعتبار حقيقة أن القوات المسلحة البولندية لم تتسلم بعد الجيل الخامس من طائرات إف-٣٥ F-35 وأنظمة الدفاع الصاروخي باتريوت وأنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة HIMARS.

وكتب جون روسوماندو أن “التدريبات أظهرت أن الجناح الشرقي لحلف شمال الأطلسي معرض لـ”غزو روسي “.

Advertisement

وبحسب الخبير روسوماندو ، فإن هذه المجموعة من القوات الروسية ستسحق بسرعة تشكيلات الناتو البولندية ودول البلطيق إذا لم تزيد الولايات المتحدة من وجودها في هذا الجناح.

ويعرض المؤلف على الولايات المتحدة مساعدة بولندا في استبدال الأسلحة القديمة بأسلحة حديثة تلبي معايير نظرائهم في التحالف، بالإضافة إلى ذلك، يجب على حلفاء الناتو إعادة بناء خطوط الإمداد التي كانت موجودة في أوروبا الغربية قبل نهاية الحرب الباردة.

هذا وشددت موسكو مرارا وتكرارا على أن البلاد ليس لديها أي نوايا عدوانية تجاه الدول الأخرى، في الوقت نفسه، يلاحظ الجانب الروسي النشاط العسكري المتزايد للولايات المتحدة وكتلة الناتو على حدودهما.

Advertisement

وفي ذات السياق اشار وزير الدفاع سيرجي شويغو إلى “الطابع المناهض لروسيا” لأعمال حلف شمال الأطلسي. ووفقا له ، فإن الوزارة تتخذ جميع التدابير اللازمة لحماية البلاد بشكل موثوق.

المصدر: The National Interest

Advertisement

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول