متحور اوميكرون .. إجراءات جديدة أمام المسافرين الفلسطينيين

أعلن المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات في الاردن والإدارة الفلسطينية العامة للمعابر والحدود، عن تغييرات جديدة على إجراءات السفر بسبب متحور اوميكرون.

وقالت الإدارة العامة للمعابر والحدود الفلسطينية، إنه وبناءً على المعلومات الواردة من الحكومة الأردنية، يتوجب على كافة المغادرين باتجاه الأردن التسجيل على المنصة لاجراء فحص PCR عند الوصول إلى الجانب الأردني، ودفع قيمة الفحص البالغة 25 ديناراً أردنياً.

وأضافت الادارة العامة: يجب على جميع المسافرين الفلسطينيين أن يكونوا حاملين لشهادة التطعيم ابتداءً من الجرعة الأولى، ويشترط على كافة المغادرين باتجاه الأُردن من عمر 5 سنوات فما فوق عمل فحص PCR بمدة لا تتجاوز 48 ساعة من موعد السفر.

من جانبه، قال المركز الوطني، إنه في ضوء تطورات الوضع الوبائي في الأردن، تقرر إجراء فحص PCR للمسافرين إلى الأردن خلال 71 ساعة من السفر، والتسجيل على المنصة والحصول على رمز QR الذي يخول المسافر بالصعود إلى الطائرة من أجل إجراء فحص جديد عند الوصول إلى مطارات الأردن، على أن يعفى من هذا القرار الأطفال دون سن الخامسة.

وطالبت المسافرين، بالالتزام بارتداء الكمامة، واتباع إجراءات السلامة العامة حفاظاً على أنفسهم والعاملين على المعابر، وأنه سيتم إجراء فحوصات PCR على معبر الكرامة، لجميع القادمين من الخارج دون استثناء.

وأشار المركز، إلى أن الحاصلين على شهادة تطعيم يتم إعفاؤهم من الإجراءات الجديدة، كما ويلغى القرار السابق باستثناء الأردنيين الذين تلقوا المطعوم من إجراء فحص PCR في بلد المغادرة قبل القدوم إلى الأردن في السفر الذي لا يتجاوز 10 أيام.

وبشأن الحدود البرية للأردن، تقرر شرط إحضار فحص PCR خلال 72 ساعة التي تسبق الدخول إلى الأردن، والتسجيل على المنصة والحصول على رمز QR قبل وصوله إحدى المراكز الحدودية لإجراء فحص .