متانياهو انغلمان”: الجيش الإسرائيلي ليس مستعداً لتعزيز قواته في الضفة الغربية.. والأخير يرد

أعلن ما يسمى مراقب الدولة "متانياهو انغلمان" إن الجيش الإسرائيلي ليس مستعداً بما يكفي لوجستياً لتعزيز قواته في الضفة الغربية.

2 أكتوبر 2022 | الضفة الغربية

أعلن ما يسمى مراقب الدولة “متانياهو انغلمان” إن الجيش الإسرائيلي ليس مستعداً بما يكفي لوجستياً لتعزيز قواته في الضفة الغربية.

جاء ذلك وفق ما أفادت هيئة البث الإسرائيلية “مكان” مساء اليوم الأحد.

وفي اعقاب زيارة فجائية قام بها قبل شهرين في قاعدة لواء كفير في غور الاردن والثكنة العسكرية يكير في الضفة قرر انغلمان كتابة تقرير على جناح السرعة لأن المعطيات بشان الظروف المعيشية للجنود الاسرائيليون مقلقة للغاية.

وورد في التقرير أنه “ما من سبب يدعو الى عدم تلقي جنود الإحتياط في الاسبوع الاول من وصولهم الى القاعدة طعاما كما يجب” . مشيراً الى ان معاملة الضباط لهم ليست على المستوى المطلوب.

ورداً على تقرير مراقب الدولة علق المتحدث بإسم جيش الإحتلال  “الجيش الإسرائيلي سيعزز الضفة الغربية بعدد كبير من الكتائب المقاتلة والوسائل التكنولوجية “

ووفق اذاعة الجيش الإسرائيلي، أضاف المتحدث :” أوجه القصور التي تم العثور عليها لا تضر بالكفاءة التشغيلية ، وقد تمت معالجة بعض نتائج التقرير – ويتم معالجة الباقي “
 

وفي الميدان تقوم قوات معززة من الجيش في هذه الساعة بأعمال تمشيط في قرية سالم شرقي نابلس، بحثا عن المقــاومين الذين أطلقوا الــنار منها على حافلة وسيارة أجرة على الطريق الواصل بين إيتمار وإيلون موريه صباح اليوم .

واصيب سائق السيارة بجروح طفيفة . وتبنت مجموعات “عرين الأسود” في نابلس المسؤولية عن العملية.

المصدر:” سما الإخبارية + هيئة البث “مكان” .

فريق التحرير
فريق التحرير
المقالات: 2371