مبادرة شيخ الأقصى الشيخ رائد صلاح لحل الخلاف بين عائلتي الجعبري والعويوي

الشيخ رائد صلاح

الخليل – غزة الحدث الإخبارية – الأربعاء/9/فبراير/2022

وصل رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل الشيخ رائد صلاح، اليوم الأربعاء 9 فبراير 2022، لمدينة الخليل بالضفة المحتلة للاجتماع مع عائلتي الجعبري والعويوي بهدف حل الخلاف بين العائلتين والتوصل لحل دائم وذلك بالشراكة مع عشائر الخليل.

وقال شيخ الأقصى في تصريحات صحفية فور وصوله إن العائلتين مطالبتين بالتحلي “بسماحة الإسلام والرحمة والأخوة” والحفاظ على السلم الأهلي، داعياً إلى الحفاظ على مدينة الخليل كأسرة واحدة.

وأكد الشيخ رائد صلاح على ضرورة الالتزام بما توصلت إليه جاهة الصلح في مدينة الخليل، بعقد هدنة لمدة شهرين بين عائلتي الجعبري والعويوي لتثبيت حالة الهدوء بشكل دائم.

وشهدت الخليل على مدار الأيام الماضية، اشتباكات مسلحة على إثر خلافات بين عائلتي الجعبري والعويوي، فيما لم تتمكن جهود رجال الاصلاح من حل الخلاف، في الوقت الذي طالب فيه الأهالي بإقالة محافظ الخليل على ضوء فشله في احتواء هذه الأزمة.

من جهتها دعت حماس عشائر الخليل إلى “رص الصفوف وتوحيد الجهود للحفاظ على السلم الأهلي، وقطع الطريق على الاحتلال الذي يسعى إلى إشعال نار الفتنة الداخلية، وبث الفرقة بين أبناء شعبنا”، كما جاء في بيانها.

وأضافت أن “الخليل ستبقى كما كانت دومًا نموذجًا للوحدة والتآخي ونبذ الخلافات”، ورحبت الحركة بما أسمتها “المبادرات الخيرة الهادفة لتهدئة الأوضاع”، وعلى رأسها مبادرة شيخ الأقصى الشيخ رائد صلاح وإخوانه من الداخل المحتل.

المصدر “وكالات”

Comments are closed.