ماذا قال الأمير الحسين بن عبد الله الثاني في أول خطاب له أمام القمة العربية؟

قال ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في كلمته التي القالها في أعمال القمة العربية إن القدس "مركز وحدتنا ودفاعنا المشترك عن هوية الأمة بأكملها".

2 نوفمبر 2022

قال ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في كلمته التي القالها في أعمال القمة العربية إن القدس “مركز وحدتنا ودفاعنا المشترك عن هوية الأمة بأكملها”.

وأضاف الأمير الحسين، في كلمة الأردن، خلال القمة العربية المنعقدة بالجزائر، اليوم الأربعاء، أن: “السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين ومبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية، خيارنا الاستراتيجي”.

وأردف الأمير الحسين: “واجبنا كدول عربية تكثيف جهودنا مع الأطراف الدولية ذات العلاقة، لاستئناف عملية السلام ودعم صمود الأشقاء الفلسطينيين على أرضهم”.

وأضاف ولي العهد الأردني على أن الأزمات التي يشهدها العالم، مثل تداعيات جائحة كورونا والأزمة الأوكرانية، تتطلب منا عملا عربيا تكامليا لمواجهتها.

كما لفت إن “الوقت حان لنعمل معا للوصول إلى شبكات تعاون اقتصادية عربية حقيقية وفعالة”.

وشدد الأمير الحسين أن استقرار وأمن العراق ركيزتان لأمن المنطقة واستقرارها، منوها إلى أنه ” لا بديل عن عمل جماعي لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية”.

وأضاف ولي العهد الأردني خلال كلمته: “لا بد من حلول تعيد الأمن والاستقرار لأشقائنا في اليمن وليبيا”.

ووصل الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد الأردني أمس الثلاثاء إلى الجزائر، لترؤس وفد بلاده إلى القمة العربية في دورتها الحادية والثلاثين، مندوباً عن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.

وكالات

فريق التحرير
فريق التحرير
المقالات: 2371