ليبرمان: يجب أن يكون هناك معادلة جديدة في تعاملنا مع قطاع غزة

غزة الحدث الإخبارية
غزة – فلسطين
الإثنين/9/مايو/2022

قال أفيغدور ليبرمان، وزير المالية في الحكومة الاسرائيلية: “يجب أن يكون هناك معادلة جديدة في تعاملنا مع قطاع غزة”، بحسب ما نقلته صحيفة (معاريف) العبرية.

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية، فقد أضاف ليبرمان: “سنعمل على كل المستويات وفي الأطر المناسبة لتغيير هذا الواقع غير المقبول”.

استمرار إغلاق معبر بيت حانون أمام العمال من قطاع غـزة

وكانت إذاعة جيش الاحتلال، قد أفادت في وقت سابق من اليوم الاثنين، أن حكومة الاحـ ـتلال تعتزم الاستمرار في إغلاق معبر بيت حانون أمام دخول العمال من قطاع غزة.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية: “إن المؤسسة الأمنية يعتزمون الاستمرار في إغلاق معبر إيريز أمام دخول العمال من غزة لبضعة أيام أخرى على الأقل، وليس لفترة قصيرة كما حدث في المرة الماضية”.

مسؤولون اسرائيليون: اذا استمر السنوار في نشاطه التحـريضي فإن غزة ستدفع الثمن

وعلّق مسؤول إسرائيلي على ذلك القرار بالقول، “هذه إشارة ليحيى السنـ ـوار بأنه إذا استمر في نشاطه التحـ ـريضي، فإن غزة ستدفع الثمن أيضا”.

تحت مسمى “عربات النار”مناورة عسكرية للجيش الإسرائيلي لمدة شهر كامل

في سياق متصل بدأ الجيش الإسرائيلي اليوم الإثنين، مناورةً عسكريةً واسعة النطاق تحت مسمى “عربات النار” والتي تستمر لمدة شهر كامل.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ان “الجيش الإسرائيلي بدأ هذا الأسبوع المناورة العسكرية واسعة النطاق “عربات النار” التي ستستغرق شهرًا كاملًا، لمحاكاة سيناريوهات قتالية متعددة الجبهات والأذرع، جوًا، بحرًا، برًا وسيبرانيًا”.

وأكد: “تشارك فيها قوات نظامية واحتياط من كافة القيادات، الأذرع والهيئات ووحدات الجيش، كجزء من التمرين”.

وأضاف: أنه “اعتبارًا من 9 مايو 2022 وخلال الشهر، ستكون هناك حركة نشطة غير اعتيادية لقوات الأمن: مركبات عسكرية ومدرعات وطائرات وسفن حربية”.

المصدر: وكالات