لماذا شكر إيدي كوهين القضاء الأردني على سجن النائب المستقيل أسامة العجارمة؟

الجمعة 28 يناير 2022

شكر الباحث والمحلل السياسي الإسرائيلي إيدي كوهين، القضاء الأردني على الحكم على النائب المستقيل اسامة العجارمة بالأشغال المؤقتة 12 عاماً يوم الأربعاء الماضي، بطريقة أثارت غضب العديد من النشطاء العرب.

وكانت محكمة أمن الدولة العليا الأردنية قضت، بسجن النائب المستقيل أسامة العجارمة لمدة 12 عاما على التهم المنسوبة إليه. في حين قضت بسجن باقي المتهمين بالسجن لمدة 8 سنوات.

وفي تغريدة للباحث إيدي كوهين على تويتر، تقدم بالشكر للقضاء الأردني الذي وصفه بـ”النزيه”، لحكمه بحبس العجارمة.

وجاء في تغريدته :”شكراً للقضاء الأردني النزيه. هذا هو عقاب كل من يحرض ضد إسرائيل.”

وتسببت تغريدة الباحث كوهين، في موجة غضب واسعة بين النشطاء العرب.

إيدي كوهين

ويشار إلى أنه دائما ما يتعمد إيدي كوهين محاولة إثاره الوقيعة بين العرب، ونشر الأكاذيب التي من شأنها إثارة الجدل بين نشطاء تويتر بالدول العربية.

ويستمر الأكاديمي الإسرائيلي إيدي كوهين بإثارة البلبلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي. بمداخلاته وتغريداته التي يختارها بعناية، من أجل إثارة غضب وتلويث أفكار المتابعين العرب لحسابه عبر موقع تويتر.

ومن المؤكد أن كل نشاط كوهين عبر وسائل التواصل الاجتماعي يأتي ضمن استشارات أمنية إسرائيلية من أجهزة المخابرات والأمن الإسرائيلية.

ومن أبرز تغريدات إيدي كوهين التي تتعلق بالأردن كانت العام الماضي 2020. بعدما لوّح في تغريدٍة باحتلال الأردن بدبابتين في 3 ساعات.

ومنذ بضع سنوات، لفت كوهين أنظار وسائل الإعلام العربية بتغريداته على موقع تويتر، التي تعزف غالباً على وتر التطبيع مع الرأي العام العربي باللغة العربية.

وكانت أجهزة الأمن الأردنية، ألقت القبض على النائب المفصول، أسامة العجارمة، في منتصف يونيو الماضي بناء على مذكرة من أمن الدولة.

المصدر” وكالة سما الإخبارية