قطاع غزة
أخر الأخبار

لخلق مناخ إيجابي.. الرئيس محمود عباس يتخذ سلسلة قرارات تجاه موظفي قطاع غزة

تمهيداً للانتخابات.. سلسلة قرارات جديدة تجاه موظفي غزة

رام الله- غزة الحدث أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ووزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، صباح اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الفلسطيني “محمود عباس”، إتخذ سلسلة قرارات تجاه موظفي قطاع غزة تهدف الى خلق مناخ جيد تمهيدا لإجراء الانتخابات.

وقال الشيخ في تغريدة عبر حسابه “تويتر” إن السيد الرئيس محمود عباس اتخذ سلسلة قرارات تجاه موظفي قطاع غزة كانت عالقة منذ سنوات طويلة، وتهدف الى خلق مناخ وطني ايجابي يمهد لمرحلة جديده في اعقاب التفاهمات الوطنية وتمهيدا لاجراء العملية الديمقراطية الفلسطينية في اجواء مريحة”.

ويعيش موظفي المحافظات الجنوبية ضروف صعبة منذ تم إجراء خصومات على رواتبهم المحولة من السلطة الفلسطينية في رام الله حيث يتقاضي الموظفين العموميين ما يصل الى 75% من رواتبهم المحولة وتم قطع رواتب موظفين على خلفيات سياسية والكثير من الملفات الآخرى العالقة

في وقت سابق أوضح اشتية بشأن الانتخابات الفلسطينية أن الرئيس الفلسطيني (محمود عباس) هو مرشح حركة فتح للانتخابات، وأن لدى الحركة إجماع على ذلك.

وأكد اشتية أن الحكومة تريد للانتخابات الفلسطينية أن تتم على أكمل وجه بما نص عليه القانون بالتتابع، ولفت إلى أنه سيعقد لقاء وحوارا بين الفصائل الفلسطينية لإنجاح الانتخابات مطلع الشهر المقبل.

وأضاف: “هناك 4 اتفاقيات لإنهاء الانقسام الفلسطيني كلها لم تكتمل، ولكن هذه المرة قررنا أن تكون الانتخابات هي مدخل إنهاء الانقسام، حيث سيكون هناك مجلس تشريعي وسيتم تشكيل حكومة”، معربا عن أمله بألا يكون هناك أي عراقيل تواجه عملية الانتخابات.

المصدر: وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول