اخبار فلسطين

لجنة الانتخابات.. التصويت للانتخابات سيتم فقط داخل فلسطين

رام الله – “غزة الحدث” قال الناطق باسم لجنة الانتخابات المركزية فريد طعم الله، إن التصويت للانتخابات سيتم فقط داخل فلسطين، ولن يكون في السفارات أو أي مكان آخر.

وأضاف في حديثه للوكالة الرسمية اليوم السبت، أن الفلسطينيين الذين في الخارج وسجلوا للانتخابات عليهم الحضور شخصيًا للتصويت، لإن القانون لا يسمح بالتصويت بالوكالة أو بالإنابة.

وأشار طعم الله إلى أن لجنة الانتخابات تعمل حاليًا على تنقية بيانات المسجلين للانتخابات، للتأكد من دقتها وصحتها، وشطب أسماء الناخبين المتوفين، بناءً على آخر تحديثات بيانات من وزارتي الداخلية والصحة.

[adsforwp id=”4364″]

وأضاف طعم الله أن المرحلة الحالية تتم في مركز إدخال البيانات بمدينة رام الله، حيث تستمر هذه المرحلة لمدة أسبوع.

وأشار الناطق الرسمي باسم لجنة الانتخابات المركزية إلى أنه واعتبارًا من الأول من شهر آذار/ مارس المقبل سيتم فتح 1900 مركز نشر واعتراض، لمدة ثلاثة أيام، لنشر أسماء الناخبين الذين سيصوتون في هذه المراكز، وخلال هذه العملية يتأكد المواطن من صحة بياناته، إضافة إلى أنه يحق لكل مواطن الاعتراض على الآخرين بمن لا تنطبق عليهم شروط الانتخاب.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول