اخبار التكنولوجيا

كيف أنقذت ميزة اكتشاف أعطال السيارة في Google Pixel حياة رجل

هواتف Google Pixel

كيف أنقذت ميزة اكتشاف أعطال السيارة في Google Pixel حياة رجل


نجاح مبهر وجميل للتكنولوجيا في إنقاذ البشر تقدمها ميزة Google Pixel
‏منذ 4 أيام، نشر مستخدم على موقع Reddit تعرض لحادث وكيف أنقذ هاتفه حياته، وساعد في تخفيف معاناته عليه، بعد انقلاب مركبته وتدهورها في واد قريب من مكان سكنه،

تبين أن Google Pixel 4 XL هو صديق ومنقذ حقيقي اذا تعرضت لحادث بدون مساعدة قريبة. 

جاء اكتشاف تحطم السيارة على جهاز Pixel لإنقاذ رجل حوصر في سيارته وفاقدًا للوعي. وقع الحادث منذ ثلاثة أشهر وتمت مشاركة حسابه على Reddit بواسطة Chuck Walker المعروف أيضًا باسم u / postnospam .

ووكر “تدحرج من جسر وانتهى به الأمر رأسًا على عقب في واد”. وكانت صرخاته طلبًا للمساعدة عبثًا حيث وقع الحادث في عمق ممتلكاته الخاصة مع عدم وجود أحد اشخاص حوله. وتعرض لكسر في سبع ضلوع وأربع فقرات صدرية مما جعله غير قادر على الحركة.

كان هاتفه بعيدًا عن الأنظار بعد وقوع الحادث ، ولكن لحسن الحظ والكر كان قد مكن مسبقا ميزة “اكتشاف أعطال السيارة” ، الهاتف اتصل برقم 911 من تلقاء نفسه. ظل فاقدًا للوعي لمدة ثماني دقائق تقريبًا ولكن عندما استيقظ سمع صوتًا في إحدى سماعات أذنه تمكن من البقاء في مكانه على الرغم من السقوط. قال والكر إنه لولا ميزة الكشف عن أعطال السيارة ، لكان قد بقي عاجزًا لفترة طويلة.

وفي الوقت نفسه ، أعاد Dave Burke ، نائب رئيس الهندسة لنظام Android  في Google ، أيضًا إعادة تغريد القصة حول الميزة وشرح بصورة دقيقة كيف دربوا هواتف Pixel للحصول على أداء جيد في اكتشاف حوادث السيارات. تحتوي الصورة على صورة سائق وهمي في سيارة بها حوالي 20 بكسل من الهواتف في جميع الاتجاهات لتدريب نماذج التعلم الآلي.

كيفية تفعيل خاصية اكتشاف وقوع حادث اصطدام لسيارتك

تم تقديم هذه الميزة في الأصل مع إطلاق Pixel 4 ، ولكن تم توفيرها لاحقًا لهاتف Pixel 3 أيضًا. يمكن تشغيله في إعدادات Pixel Safety. تتطلب هذه الميزة الوصول إلى موقعك والميكروفون. بالإضافة إلى ذلك ، يقوم الجهاز أيضًا بتعيينك لاختيار جهات اتصال الطوارئ التي سيتم تنبيهك عندما يقوم الهاتف بإجراء مكالمة 911 (حسب الرقم حسب المنطقة).

يكتشف جهاز Pixel حادث سيارة باستخدام مستشعرات الحركة والصوت المحيط. بعد ذلك ، يهتز ويصدر صوت إنذار بأقصى مستوى صوت يسأل المستخدم عما إذا كنت بحاجة إلى مساعدة. إذا لم يرد المستخدم ، يقوم الهاتف تلقائيًا بالاتصال بالشرطة أو بالطوارئ وطواقم الإنقاذ في منطقتك.

المصدر: indiaexpres

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول